استخراج كارت البنزين الذكى دعم المواد البترولية قبل تطبيق المنظومة بالقاهرة

آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 6:25 مساءً
2017 01 07
2017 01 03
استخراج كارت البنزين الذكى دعم المواد البترولية قبل تطبيق المنظومة بالقاهرة
كارت البنزين

تسبب قرار الحكومة في تطبيق منظومة كارت البنزين الذكى دعم المواد البترولية في مصر لحالة من الإرتباك، مازال هناك بعض الأشخاص يحاولون استخراج الكارت حتى الآن، وهناك العديد فقده قبل أن يستخدمه، وهناك أخبار غير مؤكدة بأن الوقود سيشهد ارتفاع في الأسعار.

بدأ رسميا تطبيق منظومة كروت البنزين والسولار الوقود الذكية في بعض المحافظات ذات الكثافة المرورية الضعيفة، ليتم استخراج كارت البنزين الذكى في باقي المحافظات الكبري مثل القاهرة الجيزة الإسكندرية، وكان الحكومة أقرت تطبيق هذه المنظومة قبل سنوات إلا أنها توقفت لإشعار آخر.

وأوضح المهندس محمد شعبان رئيس قطاع البترول، بأن الهدف من البدء رسميا من المنظومة هو معرفة أين تذهب منتجات الوقود سواء البنزين والسولار، بعد أن تضخ سيارات المواد البترولية في المحطات، أين يذهب كل لتر يتم ضخه يوميا، وكانت الحكومات الماضية بدأت في تنفيذ هذا المشروع، وبدأ بالفعل أصحاب السيارات من استخراج كارت البنزين الذكى، وبعد ذلك توقف المشروع.

وعادت من جديد الحكومة تطالب بسرعة تطبيقه، إلا أن رئيس الوزراء سأل عن بعض المركبات الأخرى كالتكاتك والجرارات الزراعية الغير مرخصة وبالتالي لا يجدي لها استخراج كرت بنزين أو سولار، إلإ أنه سيادته أوضح أن الشروع في التنفيذ لن يمنع باقي المركبات من الحصول على الوقود، وأيضا أصحاب السيارات ممن لا يمتلكون كارت يمكنهم أيضا الذهاب إلى البنزينه والحصول على الكمية المتاحة دون أي شروط أو حدود.

وقد استفسر أحد المواطنين عن موعد تنفيذه في باقي المحافظات، وقد أجاب السيد المسئول خلال الحوار الصحفي مع جريدة “عيون مصرية” أن لا يوجد توقيت محدد، وأن المرحلة التجريبية بمحافظة البحر الأحمر هي العامل الأساسي في تحديد تعميم التجربة على باقي المحافظات.

خطوات شرح كيفية استخراج كارت البنزين الذكى

وهناك العديد من الأسئلة التى تحير المواطنين في مصر، والتى تخص من فقد كارت البنزين والذى حصل عليه قبل سنوات، ومن قام ببيع سيارته، وكيفية استخراج كارت البنزين الذكى لأصحاب السيارات الجديدة، وتكاليف إستخراجه، والموقع الرسمي المحدد للحصول عليه، وسنشرح تفصيليا بالصور خطوات استخراج الكرت من البوابة الرئيسية التالية: المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية: https://www.esp.gov.eg/Welcome.aspx

استخراج كارت البنزين الذكي
استخراج كارت البنزين الذكي

ثم تضغط على توصيل كارت جديد وتبدأ في كتابة المعلومات المطلوبة سواء رقم الشاسية ورقم الموتور ورقم رخصة السيارة وغيرها ثم تضغط على الموافقة على الشروط والتى يمكنك الإطلاع عليها في نفس الموقع.

كارت البنزين الذكى
كارت البنزين الذكى

ثم تستكمل باقي البيانات كما هو موضح بالصورة بالأعلى.

كارت البنزين الذكى
كارت البنزين الذكى

تستكمل باقي البيانات الشخصية المطلوبة والتى تتعلق بصاحب السيارة مثل العنوان ورقم التليفون حتى يتسنى للشركة إيصال الكارت بسرعة دون أي مشاكل.