حسين بيكار الفنان التشكيلي فى شعار محرك جوجل اليوم بالصور

آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 3:02 مساءً
2017 01 02
2017 01 02
حسين بيكار الفنان التشكيلي فى شعار محرك جوجل اليوم بالصور
حسين بيكار

احتفل جوجل اليوم الأثنين بميلاد الفنان المصري حسين بيكار رقم 104، وقام محرك البحث بتغيير صورته إلى صورة ترمز إلى الفنان التشكيلي الذى أهدى العالم بالفن الرفيع المستوي، وتميز حسين بيكار بأسلوبه البسيط الواضح، مما ارتقى إلى الرسم الصحفي ليشكل لوحات زيتية، وامتلك حسً مرهف، ولديه نقد فني مبتكر وبناء.

احتفالية جوجل وحسين بيكار

من هو حسين بيكار:

حسين بيكار، هو الفنان التشكيلي المصري من أصل قبرصي تركي، من مواليد حى الأنفوشي بالإسكندرية فى 2 يناير 1913، من أسرة بسيطة ومنزل خال تمام من الأثاث أو الصور على الجدارن، والدته التركية كانت تعمل بالتطريز وكانت تقوم بعمل أشكال على المفارش مما جعله يشعر بالدهشة.

حصل بيكار على بكالوريوس فى الفنون الجميلة عام 1928، ويعتبر من أوائل الطلبة الذين التحقوا بالكلية فى ذلك الوقت، أول من اسس متحف الشمع، ووضع انجازاته فى المعرض الزراعي آنذاك، وسافر بيكار إلى المغرب، فى رحلة مدتها ثلاث سنوات، ليعمل مدرس الرسم، وبدأ بيكار فى تكوين رسوم توضيحية للتلاميذ مقابل كلمات فى اللغة الأسبانية، ولكنه سرعان من عاد إلى القاهرة، ليعاونه صديقه الفنان أحمد صبري عام 1942.

تولي حسين بيكار  تدريس التصوير بكلية الفنون الجميلة، ثم رئاسة القسم الحر ثم التصوير خلفاً لأستاذه صبري، الذى تعلم على يديه فن البورتريه، الذى اعتبره بيكار تلخيصاً للحياة على مسطح، ويعبر عن الشخصية بالخط واللون ويجعله يغوص فيها، ومن أبرز رسوماته التى فى نشرها فى انتصار أكتوبر المجيد بسيدة تنظر من الشرفة.

أعمال حسين بيكار:

شارك بالصور التشخيصية فى فيلم العجينة الثامنة، حين تم نقل الآثار إلى موقعها الجديد حتى بناء السد العالى لإنقاذ النوبة من فيضان النيل فى ذلك الوقت، وشارك بأحدى لوحات التى كانت تنقص الفيلم التسجيلي، وتفرغ لمدة عامين لرسم 80 لوحة تجسد زمن الفراعنة ورمسيس الثاني، بتلك الأعمال التى شهد عليها التاريخ جعل جوجل يحتفل بالفنان الكبير حسين بيكار عبر صفحته الرسمية ليعرف العالم عن هذا الفنان، الذى يمثل لأول مرة على آذان بعض السامعين.

من أبرز أعماله..

بعض صور العجينة الثامنة
بعض صور العجينة الثامنة
إحدى صور العجينة الثامنة
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)