تشكيل مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو المتوقع في كأس ملك إسبانيا اليوم 5-1-2017

آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 7:53 صباحًا

يواصل فريق برشلونة حملة الدفاع عن لقب كأس ملك إسبانيا، عندما يحل ضيفاً مساء اليوم الخميس على فريق أتلتيك بلباو، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي (ال16) من البطولة المحلية. ويستعد المدير الفني لبلوجرانا، لويس إنريكي لوضع تشكيل مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو على النحو الأمثل لتحقيق هدفه في تحقيق الفوز، لتسهيل مهمة الإياب المقررة بعد نحو أسبوع، وكذلك لتقليل الضغوط التي حاصرته في الفترة الأخيرة، إلى حد مناداة البعض بإقالته من تدريب الفريق.

وأعلن لويس إنريكي قائمته تمهيداً لاختيار أفضل مجموعة من اللاعبين لدخول تشكيل مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو اليوم، إذ ضم 18 لاعباً هم: مارك أندريه تير شتيجن، جوردي ماسيب- خافيير ماسكيرانو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، سيرجي روبرتو، لوكاس ديني، جوردي ألبا- سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، إيفان راكيتيتش، أندريه جوميز، رافينيا ألكانتارا- ميسي، سواريز، نيمار، أردا توران، باكو ألكاثير.

واستبعد لويس إنريكي اللاعبين المصابين، المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو، وحارس المرمى الهولندي جاسبر سيليسين، بينما أبعد كلاً من لاعب الوسط دينيس سواريز، والظهير الأيمن أليكس فيدال لعدم الحاجة إليهما في المباراة وفقاً للرؤية الفنية للمدرب الإسباني.

ويركز لويس إنريكي على تحقيق فوز مريح وتأكيد جدارة برشلونة على بلباو الذي لم يفز على الفريق الكتالوني في أي مواجهة بكل المسابقات، منذ الفوز الأخير للفريق الباسكي الأحمر والأبيض بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة في أغسطس من عام 2015، حين فاز 4-0 في الذهاب، وتعادل في الإياب 1-1.

وكانت آخر مباراة جمعت برشلونة وأتلتيك بلباو، في الجولة الثانية من دوري الموسم الجاري، في ملعب سان ماميس نفسه الذي يستضيف مباراة اليوم، وانتهت المباراة بفوز برشلونة بصعوبة بهدف نظيف (1-0)، سجله النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش.

تشكيل مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو المتوقع:

تشكيل برشلونة (4-3-3)

حارس المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: سيرجي روبرتو- جيرارد بيكيه- صامويل أومتيتي- لوكاس ديني

خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس- إيفان راكيتيتش- أندريس إنييستا

خط الهجوم: ليونيل ميسي- لويس سواريز- نيمار

تشكيل أتلتيك بلباو (4-2-3-1)

حارس المرمى: كيبا

خط الدفاع: بوفيدا- لابورتي- إتكسيتا- بالينزياجا

خط الوسط: سان جوزيه- بينات- ويليامز- إيراسو- سوسايتا

خط الهجوم: أدوريز

2017-01-05 2017-01-05
أحمد صلاح