سعر الدولار اليوم تحديث اسعار العملات الآن في السوق السوداء والصرافة والبنوك السبت 14-1-2017

آخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 12:10 مساءً
2017 01 14
2017 01 14
سعر الدولار اليوم تحديث اسعار العملات الآن في السوق السوداء والصرافة والبنوك السبت 14-1-2017
سعر الدولار اليوم أسعار العملات الآن في السوق السوداء

آخر تحديث وأعلى أسعار العملات الآن التى يبحث عنها المواطنين، بعد صعود سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء ومكاتب الصرافة الرسمية، ويعتقد البعض أن هناك الكثير من العقبات التى تواجه الإقتصاد الوطني لحل هذه الأزمة الشائبة.

جنون وقفزة تاريخية قياسية في سعر الدولار اليوم، مازالت أسعار العملات الآن تصعد في السوق السوداء وشركات الصرافة والبنوك الرسمية مع نهاية تعاملات الخميس 12 يناير 2017، وقد انتشرت بعض الشائعات أن البنك المركزي قد يتدخل لحل الأزمة، إلا أن المسئولين نفوا ذلك.

ارتفع سعر الدولار اليوم مرة أخرى ليسجل في بنك مصر والأهلي 18.5 للشراء، بينما استقرت أسعار العملات الأخرى العربية والأجنبية، بينما زاد في شركات الصرافة وفي السوق السوداء ليصل ما بين 19.40 جنيها إلى 19.60، وهناك احتمالات بمزيد من الصعود.

رفع البنك الأهلي الكويتي “بيريوس” سعر الدولار اليوم ليسجل أعلى سعر في البنوك الرسمية ويصل الشراء إلى 18.69 جنيها، بينما في السوق السوداء مازال تجار العملة والمضاربين يرفعون أسعار العملات الآن عن الأرقام المعلنة من قبل البنك المركزي، ليجذبون المواطنين.

أزمة كبيرة مازال الإقتصاد المصري يواجهها، عدم توفر العملة الصعبة، وقلة الموارد، الأساسية والتى كان يعتمد عليها اقتصادنا الوطني لسنوات، وهي السياحة والتى انهارت لسنوات منذ اندلاع ثورة 25 يناير، وأيضا المصدر الثاني وهي قناة السويس المصرية، والتى كانت مصدرا هاما للعملة الصعبة، والتى انكمشت بطريقة غريبة دون معرفة الأسباب، والمصدر الثالث ألا وهو تحويلات المصريين من الخارج، والتى تكاد تنعدم هي الأخرى لإتجاه الأهالي للسوق السوداء الموازية لارتفاع أسعارها.

قرار تعويم الجنية المصري وتحرير سعر صرف الدولار اليوم جعل الأخضر يرتفع من 9 جنيهات تقريبا إلى 19 جنيها أي أكثر من الضعف، وأيضا الريال السعودي، والدينار الكويتي، والدرهم الإماراتي، كلهم زادوا الضعف وأكثر، مما ترتب عليه ارتفاع أسعار العملات الان، وبالتالي زيادة أسعار المنتجات السلع الإستهلاكية سواء المحلية أو المستوردة، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب من المصريين، الصبر مدة 6 شهور على الأقل حتى تعود الأمور لطبيعتها.

أسعار العملات اليوم الان في البنك الأهلي
أسعار العملات اليوم الان في البنك الأهلي

أسعار الدولار اليوم في البنوك الرسمية والسوق السوداء

بينما صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن الإتفاقية التى وقعها الرئيس السيسي مع رئيس الغرفة التجارية وكبار المستوردين، كان لها أثرا إيجابيا في تخفيف الضغط على سعر الدولار اليوم، وبالتالي جعل المضاربين يتجهون للإبتعاد عن شراء العملة الخضراء الأمريكية، ولكن اقتربت المهلة المحددة وهي الثلاث شهور، وبالتالي بدأت أسعار الدولار وباقي العملات تزيد لمعدلها الطبيعي، وأكد أن المركزي لا علاقه له بتحديد السعر، ولكن الأسعار في البنوك مرتبطة بخدمة الإنتربنك، وقد سجل سعر الدولار الان في السوق السوداء 19.50 جنيها حسب المنطقة والعرض والطلب.

أسعار الدولار اليوم في كافة البنوك المصرية الأربعاء 11-1-2017

البنكسعر صرف الدولار
بنك HSBC١٨٫٩ جم
مصرف أبو ظبي الاسلامي١٨٫٧٧ جم
البنك الأهلي الكويتي (بيريوس)١٨٫٧٦٥ جم
بنك الاسكندرية١٨٫٧٦ جم
بنك البركة١٨٫٧٥١ جم
المصرف المتحد١٨٫٧٥ جم
البنك التجارى الدولي CIB١٨٫٦٥١ جم
البنك الأهلي – مصر- القاهرة١٨٫٥ جم
بنك فيصل١٨٫٤٥ جم
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)