أسود الكاميرون تتعادل أمام بوركينا فاسو والجابون تتعادل مع غينيا في افتتاح الكان 2017

آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 11:55 مساءً
أسود الكاميرون تتعادل أمام بوركينا فاسو والجابون تتعادل مع غينيا في افتتاح الكان 2017
مشاهدة حفل افتتاح كاس امم افريقيا 2017 يلا شوت بث مباشر

بدأ اذاعة مباريات كاس امم افريقيا والجولة الثانية مع مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو اليوم والتى انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لهدف، بينما انتهت نتيجة اللقاء الاول بالتعادل الايجابي هدف لهدف بين الجابون وغينيا، بينما تقدم أسود الكاميرون خلال الشوط الأول بهدف.

يستعد ملعب لاميتي في العاصمة الجابونية ليبرفيل لاستقبال مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2017 مساء اليوم السبت بحضور كبار الشخصيات في القارة السمراء على المستويين الدبلوماسي والرياضي يتقدمهم الرئيس الجابوني علي بونجو أونديمبا.

ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الكاميروني عيسى حياتو، إضافة إلى عدد كبير من نجوم كرة القدم السابقين في أفريقيا، أبرزهم النجم الكاميروني صامويل إيتو، والنجم المصري محمد أبوتريكة الذين وجهت إليهم الدعوة لحضور مراسم الافتتاح بث مباشر.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن فوز ليبيا بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 إلا أن الاضطرابات الأمنية التي تسود البلاد دفعت الكاف لسحب التنظيم من ليبيا وطرح البطولة للمنافسة من جديد بين الجزائر وغانا والجابون التي نجحت في كسب ثقة الاتحاد الأفريقي، لتنظم البطولة منفردة، بعدما استضافتها من قبل بالمشاركة مع غينيا الاستوائية عام 2012، ونسرد لكم القنوات الناقلة لامم افريقيا 2017.

أبو تريكة في حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2017

وتعاقدت اللجنة المنظمة مع مغني الراب الفرنسي الشهير بوبا لإحياء حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2017، التي تبدأ من غد السبت الرابع عشر من يناير الجاري حتى الخامس من فبراير المقبل، حيث سيقوم بوبا بتقديم مجموعة من أشهر أغانيه للجماهير التي ستحضر مباراة الافتتاح بين الجابون صاحبة الأرض ومنتخب غينيا بيساو، بينما أشارت تقارير صحفية إلى أنه المنتظر أن يقدم بوبا أغنية جديدة مخصصة للحدث الأفريقي الكبير.

عقب مباراة الافتتاح سيلعب منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو ضمن المجموعة الأولى، وأسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2017 عن وقوع المنتخبات العربية الأربعة مصر والمغرب وتونس والجزائر في مواجهات غاية في القوة، إذ تتواجه تونس والجزائر في المجموعة الثانية مع السنغال وزيمبابوي، وتنافس المغرب في المجموعة الثالثة مع كل من ساحل العاج وتوجو و الكونغو الديمقراطية، فيما تتنافس مصر في المجموعة الرابعة مع مالي وغانا وأوغندا.

وتركز الحكومة الجابونية على إخراج حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2017 بالصورة اللائقة وكذلك كامل مباريات البطولة لإثبات قدرتها على استضافة الأحداث الكبرى ومحو الصورة السيئة التي بدت عليها الجابون قبل خمسة أشهر حين اندلعت أعمال شغب في العاصمة ليبرفيل اعتراضاً على إعادة تنصيب الرئيس علي بونجو رئيساً للبلاد في ولاية جديدة، إضافة إلى أن الحكومة الجابونية تسعى من خلال محاولاتها لإنجاح البطولة للرد على المعارضة التي دعت الشعب لمقاطعة كأس الأمم الأفريقية.

تسعى الجابون بقيادة نجمها بيير إيميريك أوباميانج هداف نادي بوروسيا دورتموند، والدوري الألماني، لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخها الكروي، والفوز بكأس الأمم الأفريقية 2017، تحت قيادة المدير الفني الإسباني المخضرم خوسيه أنطونيو كماتشو الذي تم تعيينه في ديسمبر الماضي خلفاً للبرتغالي جورج كوستا.

2017-01-15 2017-01-15
أحمد صلاح