المنتخب الجابوني يهدر أول نقطتين أمام مستضيفه غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي

آخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 11:58 مساءً
2017 01 14
2017 01 14
المنتخب الجابوني يهدر أول نقطتين أمام مستضيفه غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي
موعد مباراة الجابون وغينيا اليوم

تنتظر جماهير القارة السمراء موعد مباراة الجابون وغينيا بيساو اليوم في حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2017 التي تستمر لثلاثة وعشرين حتى الخامس من فبراير المقبلة. وتبحث الجابون عن تحقيق أول ثلاث نقاط على أراضيها وأمام الجماهير الكبيرة التي من المتوقع حضورها، بينما تخشى في الوقت نفسه التعثر في الخطوة الأولى أو التعرض لأي مفاجأة أمام منتخب غينيا بيساو المتواضع والذي لن يعاني من أي ضغوط.

وتعتمد الجابون على إمكانيات نجمها الأول بيير إيميريك أوباميانج هداف الدوري الألماني ونادي بوروسيا دورتموند الذي تأمل الجماهير الجابونية أن يظهر بمستواه المعهود في البوندسليجا لتحقيق تاريخ جديد للبلاد، كما تعول الجماهير الجابونية والجهاز الفني على لاعب نادي يوفنتوس ماريو ليمينا، كما يتواجد مهاجم نادي تيانجين الصيني، ولاعب الأهلي والوداد السابق ماليك إيفونا الذي يحاول إثبات قدراته في كأس الأمم الأفريقية 2017 بعد موسمه غير المثمر مع فريقه الصيني، ولذلك سينتظر بشغف موعد مباراة الجابون وغينيا بيساو الافتتاحية للتأكيد على جاهزيته الفنية.

ويتواجد المنتخب الجابوني ضمن المجموعة الأولى مع كل من الكاميرون وبوركينا فاسو وغينيا بيساو، وهي المجموعة التي تعد الأسهل نظرياً بين المجموعات الأربعة للبطولة، ويركز المنتخب الجابوني على الارتقاء لمستوى التوقعات التي وضعته إلى جانب المنتخب الكاميروني العريق الذي يعيد بناء صفوفه من جديد، على رأس المرشحين لنيل بطاقتي الدور ربع النهائي عن تلك المجموعة.

موعد مباراة الجابون وغينيا اليوم في افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2017

حددت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2017 موعد مباراة الجابون وغينيا بيساو ضمن المجموعة الأولى، في تمام الساعة السادسة (6.00م) مساء غد السبت الرابع عشر من يناير بتوقيت القاهرة، القنوات الناقلة لامم افريقيا 2017 مع مباراة الجابون وغينيا بيساو (المجموعة الأولى) بكأس أمم أفريقيا 2017.

تذاع المباراة عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية على قناة بي إن ماكس إتش دي (beIN MAX HD 1). وتغطي القناة مباراة الافتتاح عبر استديو تحليلي سيبدأ من الساعة الخامسة مساءً (5.00 م) بحضور النجوم أحمد حسام ميدو، ويوسف شيبو وحاتم الطرابلسي ومحمد أبوتريكة الذين سيتناوبون على استديوهات تحليل بي إن على مدار أيام البطولة، كما تذيع قناتي RTS 1 و ORTM التي تبث على القمر الصناعي يوتلسات (7 درجات شرق) مباريات كأس الأمم الأفريقية بدءً من مباراة الافتتاح اليوم السبت.