الكاميرون تضيع أول فرصة للفوز أمام المنتخب البوركيني بإفتتاح كأس الأمم الأفريقية

آخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 11:56 مساءً
2017 01 14
2017 01 14
الكاميرون تضيع أول فرصة للفوز أمام المنتخب البوركيني بإفتتاح كأس الأمم الأفريقية
موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو والقنوات الناقلة في كأس الأمم الأفريقية 2017

يفتتح المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو اليوم في افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون مساء اليوم السبت أمام منتخب بوركينا فاسو، في لقاء محفوف بالمخاطر للأسود غير المروضة التي فقدت الكثير من هيبتها في السنوات الأخيرة مع اعتزال عدد من نجوم الكاميرون من عناصر الجيل الذهبي.

وسنسرد القنوات الناقلة كأس أمم أفريقيا 2017، فضلاً عن الأزمات المالية والاحترافية المتلاحقة التي تواصلت حتى وصول البعثة إلى الجابون. ويمثل موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو أهمية كبيرة للمدير الفني البلجيكي هوجو بروس الذي يحمل الكثير من الأعباء في الوقت الراهن.

ويلعب المنتخب الكاميروني ضمن المجموعة الاولى إلى جانب أصحاب الأرض منتخب الجابون، ومنتخب بوركينا فاسو، ومنتخب غينيا بيساو، وهي المجموعة التي يتوقع لها الكثير تأهل كلاً من الجابون، بينما تميل ترشيحات البعض للتأهل لدور الثمانية إلى المنتخب الكاميروني نظراً لتاريخه الطويل في البطولات الأفريقية، إلا أن البعض الآخر يقلل من إمكانية وصول الكاميرون في ظل أزماتها المتواصلة، ويمنحون بوركينا فاسو فرصاً أكبر لاسيما أن المنتخب البوركيني يقدم مستويات جيدة في النسخ الأخيرة في البطولة، إذ تمكن في نسخة العام 2013 من الوصول للمباراة النهائية التي خسر خلالها اللقب أمام نسور نيجيريا.

ويعاني المنتخب الكاميروني من تمرد نجومه الحاليين الذين رفضوا الالتحاق بالمنتخب وفضلوا مواصلة الدفاع عن ألوان فرقهم في الدوريات الأوروبية، على رأسهم جويل ماتيب لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الذي اعتذر عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وكذلك نجم شالكه الألماني، إيريك تشوبو موتينج الذي أثار استياء الجماهير الكاميرونية والمدير الفني هوجو بروس باعتذاره المتأخر عن الانضمام للمنتخب.

وقال بروس في تصريحات للصحفيين تعليقاً على اعتذار موتينج قبل أيام قليلة من موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، وأكد بروس إلى أنه مستاء للغاية من انسحاب اللاعب في هذا التوقيت الصعب، وألمح إلى أنه لا يتفهم الأسباب الحقيقية التي تدفع اللاعب لمثل هذا القرار المفاجئ، مشيراً إلى أن رغبته في حمل شارة قيادة منتخب الكاميرون ربما تكون السبب وراء تمرده على المنتخب.

وعلى الجانب الآخر يستعد منتخب بوركينا فاسو لإظهار قدرته على المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي باولو دوارتي الذي يراهن على مجموعة اللاعبين المميزين لمنتخبه الملقب بالخيول، على أمل كتابة تاريخ جديد في كأس الأمم الأفريقية 2017.

موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية 2017

يقام توقيت مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو اليوم في تمام الساعة التاسعة (9.00) مساء غد السبت بتوقيت القاهرة، أما القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون وبوركينا فاسو تذاع المباراة عبر قناة بي إن ماكس (beIN MAX HD 1) على النايل سات( 7 درجات غرب)، كما تذاع عبر قناتي RTS 1 و ORTM على القمر يوتلسات (7 درجات شرق).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)