ة تونس والسنغال في كأس الأمم الأفريقية 2017 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس والسنغال اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2017 الجولة الأولى

تترقب الجماهير التونسية موعد مباراة تونس والسنغال مساء اليوم الأحد في افتتاح منافسات المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية 2017، لحساب المجموعة الثانية من البطولة، على أمل تحقيق الفوز الأول الذي من شأنه أن يضع قدم نسور قرطاج على الطريق الصحيح نحو التأهل للدور ربع النهائي من البطولة القارية العريقة.

ويأمل المدير الفني المخضرم هنري كاسبرجاك أن تكون مشاركته الثالثة مع منتخب تونس في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ناجحة، وذلك بعدما قاد تونس في نسختي 1996 و 1998. ويشارك المدير الفني الفرنسي ذو الأصول البولندية في النهائيات الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه، إذ قاد إلى جانب المنتخب التونسي، منتخبات كوت ديفوار، ومالي، والسنغال في بطولات أعوام 1994، و2002، و2008 و 2015.

توقيت مباراة تونس والسنغال اليوم بالأسبوع الأول من أمم أفريقيا 2017

ورغم الآمال الكبيرة التي يضعها الجمهور التونسي على منتخب بلاده الذي لم يحقق لقب كأس الأمم الأفريقية إلا مرة واحدة فقط (2004)، إلا أن أداء الفريق المتباين يثير قلق قطاع كبير من التونسيين، على خلفية المواجهات القوية المرتقبة في المجموعة الثانية ضد السنغال والجزائر، ولذلك سيكون موعد مباراة تونس والسنغال محط أنظار عشاق الكرة التونسية، لاسيما أن المباراة سترسم ملامح المنافسة في المجموعة على بطاقتي دور الثمانية.

توقيت مباراة تونس والسنغال اليوم، يفتتح منتخب تونس مبارياته أمام السنغال (الأحد 15 يناير)، قبل أن يواجه منتخب الجزائر في الجولة الثانية يوم الخميس (19 يناير)، بينما يختتم منافساته في المجموعة الثانية أمام منتخب زيمبابوي يوم الإثنين الثالث والعشرين (23) من يناير الجاري.

وكانت آخر مشاركة لمنتخب تونس في كأس الأمم الأفريقية في النسخة الأخيرة 2015، التي تمكنت خلالها من عبور دور المجموعات، لكنها لم تستطع تجاوز الدور ربع النهائي بعد الخسارة من غينيا الاستوائية بهدفين مقابل هدف واحد سجله أحمد العكايشي الذي يقود الهجوم التونسي في هذه النسخة أيضاً.

على الجانب الآخر، يركز المنتخب السنغالي على تحقيق الفوز في مباراته الأولى أمام تونس من أجل توجيه رسالة قوية لكل المنافسين برغبته في الذهاب بعيداً في هذه النسخة من البطولة. ولم يسبق للمنتخب السنغالي أن حقق لقب كأس الأمم الأفريقية، ولذلك يسعى بقيادة نجومه البارزين مثل ساديو ماني لاعب وسط ليفربول الإنجليزي لكتابة تاريخ جديد.

موعد مباراة تونس والسنغال اليوم الأحد (15 يناير)

تقام مباراة تونس والسنغال في تمام الساعة 9.00 مساءً بتوقيت القاهرة، القنوات الناقلة لمباراة تونس والسنغال في كأس الأمم الأفريقية 2017، تنقل المباراة عبر قناة بي إن ماكس HD 1 على القمر الصناعي نايل سات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *