موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي اليوم في افتتاح مباريات الخضر بكأس أمم أفريقيا 2017

آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 11:54 مساءً
2017 01 15
2017 01 15
موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي اليوم في افتتاح مباريات الخضر بكأس أمم أفريقيا 2017
موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي

تترقب جماهير الخضر موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، حيث يسعى محاربو الصحراء لإثبات رغبتهم في الذهاب بعيداً في النسخة الحالية من البطولة وتحقيق آمال الجماهير الجزائرية العاشقة التي تبحث عن الإنجاز الأفريقي الغائب منذ التتويج الأخير والوحيد عام 1990.

كما يركز منتخب الجزائر على تحقيق فوزه الأول في البطولة قبل المواجهة النارية في الجولة الثانية أمام شقيقه التونسي. ويلعب المنتخبان الجزائري والتونسي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي زيمبابوي والسنغال، وانطلقت منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017 مساء أمس السبت (14 يناير) بمباراتي المجموعة الأولى، إذ تعادلت الجابون منظمة البطولة مع منتخب غينيا بيساو الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه (1-1)، كما تعادل منتخب الكاميرون المتوّج بالبطولة أربع مرات، مع منتخب بوركينا فاسو وصيف نسخة 2013، بالنتيجة نفسها (1-1).

موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي اليوم في كأس أفريقيا 2017

ويضم منتخب الجزائر الذي يعتبر أحد المرشحين للفوز بلقب 2017 عدداً من النجوم البارزين على الساحة الأفريقية والعالمية، يتقدمهم أفضل لاعب في أفريقيا 2016 رياض محرز، الفائز مع فريقه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، والحائز على لقب أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، وإلى جانبه زميله في ليستر، المهاجم المتألق إسلام سليماني، والظهير الأيسر نجم نابولي الإيطالي فوزي غلام.

ويخشى منتخب الجزائر مفاجآت منتخب زيمبابوي الذي يدخل توقيت مباراة الجزائر وزيمبابوي اليوم دون ضغوط خاصة أنها المرة الرابعة له فقط التي يشارك فيها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية. وقال قائد منتخب الجزائر عيسى ماندي مدافع فريق ريال بيتيس الإسباني، إنه يعي تماماً مسؤوليات قائد الفريق كما يعرف مجموعة اللاعبين جيداً، وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء السبت أن الجزائر تمتلك فريقاً كبيراً سيصنع الفارق.

وتنتظر الجماهير العربية موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي للاطمئنان على مسيرة الخضر مع افتتاح منافساتهم في البطولة، ومباراة تونس والسنغال ويمثل فوز الجزائر على زيمبابوي في المباراة الأولى أهمية كبيرة للمدير الفني البلجيكي جورج ليكنز الذي وجه لاعبيه إلى ضرورة التركيز وبذل أقصى جهد لتحقيق الهدف من المباراة، كما حذر اللاعبين من الهفوات، وذلك في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش المباراة مساء يوم السبت.

موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي في كأس الأمم الأفريقية 2017

اختارت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2017 موعد مباراة الجزائر وزيمبابوي بالمجموعة الثانية في تمام الساعة 6.00 مساء يوم الأحد (15 يناير) بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وزيمبابوي اليوم الأحد (15-1-2017)

تنقل المباراة عبر قناة بي إن ماكس (beIN MAX HD 1) على القمر الصناعي المصري نايل سات، كما تذاع عبر قناتي RTS 1 و ORTM على القمر يوتلسات (7 درجات شرق).