موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم في الأسبوع الأول من أمم أفريقيا 2017

آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:17 صباحًا
موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم في الأسبوع الأول من أمم أفريقيا 2017
موعد مباراة المغرب والكونغو امم افريقيا 2017

نرصد موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم في افتتاح منافسات أسود الأطلسي بالمجموعة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تستضيفها الجابون حتى الخامس من فبراير المقبل، ويركز منتخب المغربي على التعبير عن نفسه جيداً خلال النسخة الحالية من البطولة القارية، بعدما غاب غن المشاركة في النسخة الماضية بسبب العقوبة الإدارية التي وقعت عليه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ويعتمد المدير الفني المميز هيرفي رينارد على مجموعة مميزة من اللاعبين في قائمته النهائية التي اختارها لتمثيل المغرب في الجابون، تجمع بين الخبرة والشباب. وتضم قائمة المغرب لاعبين كبار بحجم مدافع يوفنتوس الإيطالي، المهدي بنعطية، ونجم الجزيرة الإماراتي مبارك بوصوفة، وكريم الأحمدي لاعب نادي فينورد الهولندي، إضافة إلى اللاعبين الذين يشاركون مع المغرب على المستوى القاري، للمرة الأولى، يتقدمهم داكوستا مروان لاعب أولمبياكوس اليوناني، وحمزة منديل لاعب ليل الفرنسي.

ويعول الاتحاد المغربي لكرة القدم على خبرة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد لإعادة رونق أسود الأطلسي الغائب عن منصة التتويج منذ عام 1976 حين فازوا باللقب الأفريقي للمرة الأولى والأخيرة، بينما كانت آخر مرة بلغ فيها المغرب المباراة النهائية عام 2004 حين خسر أمام المنتخب التونسي. ونجح رينارد في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية مرتين في آخر ثلاث نسخ، مع زامبيا عام 2012، ومع كوت ديفوار عام 2015.

وتترقب الجماهير المغربية والعربية موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية للتعرف على مدى قوة الفريق وقدرته على المنافسة مع أقوى منتخبات القارة السمراء، إذ وقع المغرب مع كوت ديفوار حامل اللقب، والكونغو الديمقراطية وتوجو في المجموعة الثالثة. وتأمل الجماهير المغربية في نجاح رينارد في تكوين منتخب منسجم، قادر على تفادي مصير الأجيال السابقة التي خاضت كل النسخ عقب نهائي 2004.

موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم الإثنين (16-1-2017) والقنوات الناقلة

يقام توقيت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم في المجموعة الثالثة ضمن جدول مباريات امم افريقيا 2017 بالجابون في تمام الساعة التاسعة (9.00) مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة (7.00) مساءً بتوقيت المغرب، وتنقل المباراة عبر قناة بي إن ماكس HD 1، على القمر نايل سات، بينما يذيع تليفزيون مالي ORTM المباراة على القمر يوتلسات (7 درجات شرق).

2017-01-17 2017-01-17
أحمد صلاح