المنتخب المصري يستهل مشواره الأفريقي أمام مالي بتعادل سلبي

آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 8:40 صباحًا
2017 01 18
2017 01 18
المنتخب المصري يستهل مشواره الأفريقي أمام مالي بتعادل سلبي
مباراة منتخب مصر ومالي

يستهل منتخب مصر منافساته في كأس الأمم الأفريقية 2017 بلقاء قوي مع منتخب مالي في ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة القارية، التي تفتتح مبارياتها مساء غد الثلاثاء بلقاء غانا وأوغندا. وتترقب الجماهير المصرية موعد مباراة مصر ومالي من أجل الاطمئنان على ضربة البداية في البطولة التي يشارك بها الفراعنة للمرة الثالثة والعشرين على مدار تاريخ البطولة العريقة التي بدأت عام 1957.

واستعد المنتخب المصري بمعسكر داخلي في القاهرة قبل أيام من سفره إلى الجابون بحضور جميع اللاعبين المحللين و7 لاعبين محترفين هم محمد صلاح (روما الإيطالي) وأحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي) وأحمد حسن كوكا (سبورتينج براجا البرتغالي) و محمود حسن تريزيجيه (موسكرون البلجيكي) وعمرو وردة (بانيتوليكوس اليوناني) و محمود عبدالمنعم كهربا (اتحاد جدة السعودي) ومحمد عبدالشافي (أهلي جدة السعودي).

وأكد المدير الفني هيكتور كوبر المدير الفني إن منتخب مصر استعد جيداً لمواجهة منتخب مالي، مشيراً في تصريحاته للصحفيين بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش المباراة، إلى أنه يحترم منتخب مالي الذي يمتلك لاعبين مميزين، لديهم قدرات هجومية قوية، وشدد على أن الفوز في أول مبارياته بكأس الأمم الأفريقية 2017 يرتكز على احترام المنافسين، مضيفاً أنه لا توجد أي مباراة سهلة.

وحقق كوبر نتائج مميزة مع منتخب مصر منذ توليه المهمة في مارس 2015، إذ قاد الفراعنة للتأهل مجدداً إلى كأس الأمم الأفريقية بعد الغياب عن البطولة منذ آخر مشاركة في 2010 بأنجولا، كما حقق بداية مميزة وتاريخية هي الأفضل لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم (2018)، وذلك بالفوز في أول مباراتين أمام الكونغو وغانا ليحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

من جانبه قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبوريدة، إنه يتمنى أن يتفادى المنتخب المصري البدايات السلبية للمنتخبات العربية في بطولة الجابون 2017، مؤكداً قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز عندما يحين موعد مباراة مصر ومالي وذلك من خلال ما شهده من لاعبي المنتخب من إصرار وعزيمة في التدريبات.

موعد مباراة مصر ومالي ضمن المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية 2017

تقام المباراة في تمام الساعة 9.00 مساءً بتوقيت القاهرة، بينما تذاع على قناة بي إن ماكس HD 1، على القمر نايل سات، وقناة تليفزيون مالي ORTM على القمر يوتلسات (7 شرق).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)