نتيجة مباراة السعودية وتشيلي في كأس العالم لكرة اليد 2017 فرنسا

آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 5:18 مساءً

نتيجة مباراة السعودية وتشيلي اليوم في كأس العالم لكرة اليد 2017 في فرنسا انتهت 26-25 لصالح المنتخب السعودي، حيث التقى المنتخب السعودي مع نظيره التشيلي في مباراة حاسمة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة.

التي يسعى من خلالها الأخضر لإثبات أن الأداء المميز الذي ظهروا به في بطولة العالم هذه المرة لم يكن وليد الصدفة، كما يسعى لتحقيق فوز تاريخي قد يؤهله إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد السعودية، بينما ستكون مباراة مصر والسويد بث مباشر الساعة السابعة إلا ربع.

وقال مدير المنتخب السعودي، محمد القرشي قد أكد في تصريحات صحفية قبل المباراة أن مباراة تشيلي تاريخية ومفصلية لكرة اليد السعودية، موضحاً أن الفوز في هذه المباراة بفارق أربعة أهداف، إضافة إلى خسارة بيلا روسيا أمام المجر سيقود المنتخب السعودي للدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخ المشاركات السعودية بكأس العالم لكرة اليد.

وأكد القرشي أن الجهاز الفني عمل على تهئية اللاعبين بالشكل المناسب، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الأداء السعودي سيختلف عن مباراة المجر الأخيرة، وأوضح أنه كان من الضروري إراحة بعض اللاعبين أمام المجر ليكونوا جاهزين أمام تشيلي.

وأشار إلى أن تجهيزات المنتخب تجري يومياً تحت إشراف رئيس البعثة محمد المنيع، كما تحظى بمتابعة يومية من رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي، لاسيما أن موعد مباراة السعودية وتشيلي يمثل لحظة هامة في تاريخ السواعد السعودية التي لم يسبق لها المرور لدور ال16 من كأس العالم.

يحتل المنتخب السعودي المركز السادس في المجموعة الثالثة بلا رصيد، بينما يحتل منتخب روسيا البيضاء المركز الرابع برصيد نقطتين، ويتساوى معه منتخب تشيلي صاحب المركز الخامس. ويتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، ولذلك يحظى المنتخب السعودي بفرصة أمام تشيلي إذا فاز وخدمته نتيجة المواجهة بين بيلا روسيا والمجر، إلا أن فرص كلاً من بيلا روسيا وتشيلي الأقوى نظرياً.

نتيجة مباراة السعودية وتشيلي والقنوات الناقلة في الدور الأول من كأس العالم لكرة اليد 2017

تقام المباراة الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت السعودية، الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة. وتذاع المباراة المهمة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس التي خصصت قناة بي إن سبورتس HD 8 لإذاعة لقاء السعودية وتشيلي.

2017-01-20 2017-01-20
أحمد صلاح