نتيجة لقاء مصر وأوغندا اليوم “الفراعنة تعبر الجولة الثانية بفوز مثير”

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 11:47 مساءً
2017 02 02
2017 02 02
نتيجة لقاء مصر وأوغندا اليوم “الفراعنة تعبر الجولة الثانية بفوز مثير”
مباراة مصر واوغندا

ننقل إليكم نتيجة وملخص مباراة مصر وأوغندا ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، والتى انتهت قبل دقائق معدودة من نهاية الشوط الثاني، حيث سجل النجم عبد الله السعيد هدف التقدم بالدقيقة 90، ليفوز المنتخب المصري بهدف دون رد.

ويستعد المنتخب المصري للدفاع عن حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية، عندما يلتقي مساء غد السبت مع نظيره الأوغندي لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة التي تقام على ملعب بور جونتي.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب مالي، ولكل منهما نقطة واحدة من تعادلهما في مباراة الجولة الأولى، بينما يتصدر المنتخب الغاني المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على أوغندا في الافتتاح بهدف نظيف من ركلة جزاء.

ويركز الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر على تثبيت أقدام الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية 2017 من خلال إعداد اللاعبين وتهيئتهم من الناحيتين الفنية والنفسية لتحقيق الفوز على أوغندا التي تهتم بالمباراة بشكل كبير أيضاً لتعويض الخسارة أمام غانا في الجولة الأولى.

ويخشى كوبر من إهدار المزيد من النقاط عندما يحين موعد مباراة مصر وأوغندا إذ يعني ذلك تقلص فرص الفراعنة في بلوغ الدور التالي من البطولة، لاسيما أن مباراة الجولة الأخيرة ستكون أمام المنتخب الغاني العنيد الذي يترقب مباراته مع منتخب مصر للثأر من هزيمته في آخر لقاء جمعهما بالتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018.

من جهته يسعى منتخب أوغندا لتحقيق أول انتصاراته في كأس الأمم الأفريقية التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ عام 1978، متسلحاً بأدائه الجيد الذي أنهى به مباراته أمام غانا، ورغم خسارته لأول لقاءاته لكنه كان نداً للنجوم السوداء وأرهق دفاع غانا وأجبره على التراجع للحفاز على تقدمه.

وسيكون موعد مباراة مصر وأوغندا محط أنظار الجماهير المصرية التي عبرت عن قلقها عقب مباراة مالي إذ أكد الكثير من متابعي المنتخب المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدم رضاهم عن طريقة اللعب وأداء المنتخب التي خاض بها كوبر مباراة افتتاح كأس الأمم، كما وجهوا انتقاداتهم لأداء عدد من اللاعبين خاصة لاعبي وسط الملعب.

موعد مباراة مصر وأوغندا في كأس الأمم الأفريقية 2017 غداً السبت 21 يناير

تقام المباراة الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر قنوات بي إن ماكس HD 1, HD2, HD3 التي تبث اللقاء بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.