تشكيل منتخب مصر امام اوغندا اليوم قائمة اللاعبين الأساسيين الليلة

آخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 7:43 مساءً
تشكيل منتخب مصر امام اوغندا اليوم قائمة اللاعبين الأساسيين الليلة
تشكيل منتخب مصر أمام أوغندا اليوم السبت 21-1-2017 في الجولة الثانية من أمم أفريقيا

اقترب المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر من حسم تشكيل منتخب مصر أمام أوغندا اليوم السبت في المباراة المهمة التي تأتي ضمن الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017، إذ يسعى المدرب الأرجنتيني لتحقيق أول انتصاراته في البطولة وحصد النقاط الثلاث التي ستقربه من خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الرابعة القوية التي تضم أيضاً غانا ومالي.

ولم يتمكن منتخب مصر من التعبير عن نفسه جيداً في مباراته الافتتاحية بكأس الأمم الأفريقية 2017 أمام مالي، وسقط في فخ التعادل السلبي، بينما لم يقدم الأداء المنتظر قبل موعد مباراة مصر واوغندا، الأمر الذي أقلق الكثير من المتابعين في ظل قوة المجموعة وسعي جميع الفرق للتأهل بما فيها أوغندا التي تشارك في البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 1978.

وتوجهت الانتقادات إلى هيكتور كوبر وطريقة لعبه في المباراة الماضية التي سمحت لمنتخب مالي للاستحواذ على الكرة معظم وقت المباراة، ما فتح المجال أمام مالي لتهديد مرمى منتخب مصر، وتعرض الحارس الأول أحمد الشناوي للإصابة خلال التصدى لإحداها، وتركزت الانتقادات على أداء خط الوسط الذي لم يتمكن من الربط جيداً بين خطوط الفريق.

ومن المتوقع أن يجري هيكتور كوبر بعض التغييرات على تشكيل منتخب مصر أمام أوغندا وذلك لتعزيز الكثافة الهجومية من خلال الدفع بأحد الثنائي محمود عبدالمنعم كهربا هداف فريق اتحاد جدة السعودي، أو رمضان صبحي جناح ستوك سيتي، من بداية المباراة، ويبقى اللاعب البديل متأرجحاً بين الثنائي مروان محسن ومحمود حسن تريزيجيه اللذين لم يقدما الأداء المتوقع إلى جانب غالبية لاعبي المنتخب.

ومع إصابة أحمد الشناوي وحاجة شريف إكرامي لمزيد من التأهيل، بات عصام الحضري الحارس الأوحد لمنتخب مصر في الوقت الراهن وبالتالي لا جدال حول بدء الحضري لمباراة أوغندا، ومن أمامه يبدو الخط الدفاعي مستقراً بقلبي الدفاع أحمد حجازي وعلي جبر، والظهير الأيسر محمد عبدالشافي، بينما من المرجح الاستغناء عن أحمد فتحي في الظهير الأيمن واستبداله بأحمد المحمدي أو عمر جابر لزيادة فاعلية الأجناب والاستفادة من دقة عرضيات المحمدي وجابر.

تشكيل منتخب مصر أمام أوغندا اليوم السبت 21-1-2017

حارس المرمى: عصام الحضري، خط الدفاع: أحمد المحمدي- علي جبر- أحمد حجازي- محمد عبدالشافي، خط الوسط: محمد صلاح- طارق حامد (عمر جابر)- محمد النني- عبدالله السعيد- محمود كهربا، خط الهجوم: مروان محسن.

2017-01-21 2017-01-21
أحمد صلاح