الجزائر والسنغال في ختام الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 2017

آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 12:28 صباحًا
2017 01 26
2017 01 26
الجزائر والسنغال في ختام الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 2017
مباراة الجزائر والسنغال

لقاء الجزائر والسنغال في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تستضيفها الجابون حتى الخامس من فبراير المقبل، ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق فوز كبير على السنغال من أجل ضمان عبوره لدور الثمانية، في ظل احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتساوي مع منتخب زيمبابوي.

وخالف المنتخب الجزائري كل التوقعات التي وثقت في قدراته على الذهاب بعيداً في كأس الأمم الأفريقية 2017، بسهولة تامة، على خلفية امتلاكه عناصر صنفها البعض الأقوى في تاريخ الكرة الجزائرية فيما يتعلق بالمهارات والإمكانيات الفنية على غرار رياض محرز المتوج هذا العام بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وياسين براهيمي نجم بورتو، وسلام سليماني مهاجم حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ليستر سيتي، وفوزي غلام نجم دفاع نابولي الإيطالي.

وستحظى القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال اليوم الإثنين بمشاهدات واسعة لاسيما أن المباراة تعد الأمل الأخير لمنتخب الجزائر الذي لم يعد مصيره في يديه، نظراً لحاجته لخدمات المنتخب الزيمبابوي الذي سيواجه تونس في نفس التوقيت، وذلك من أجل ضمان العبور للدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2017.

ويحتاج منتخب الجزائر (الثالث بنقطة واحدة) للفوز على السنغال، وتسجيل هدفين أو أكثر في شباك أسود التيرانجا، وفي الوقت نفسه يجب أن يفوز منتخب زيمبابوي على تونس ولكن بنتيجة أقل من نتيجة مباراته أمام السنغال، ذلك أن هذه الحسابات المعقدة ستعتمد على فارق الأهداف بين الجزائر وزيمبابوي في هذه الحالة، إذ أنهما سيتساويان في عدد النقاط (4 نقاط) حال فوزهما على السنغال وتونس.

وعلى الصعيد الفني يعاني الثنائي ياسين براهيمي ورامي بن سبعيني من الإصابة التي ضربتهم عقب مباراة تونس الأخيرة، بينما أكد المدير الفني للجزائر جورج ليكنز أن فرصهما تبدو قليلة للغاية في اللحاق بمباراة السنغال، لينضما بذلك إلى حارس المرمى رايس وهاب مبولحي، والمهاجم هلال العربي سوداني اللذين غابا عن مباراة تونس الأخيرة، وسيواصلان الغياب أمام السنغال.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال اليوم الإثنين 23-1-2017

تأتي قنوات بي إن ماكس HD التابعة لشبكة بي إن سبورتس في مقدمة القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما من المنتظر أن تذاع المباراة عبر التليفزيون السنغالي متمثلاً في قناة RTS 1 على القمر يوتلسات 7 درجات شرقاً. وتنطلق المباراة في تمام الساعة 8.00 مساءً بتوقيت الجزائر، 9.00 مساءً بتوقيت القاهرة.