لقاء تونس الختامي بالجولة الثالثة من دور المجموعات أمام زيمبابوي

آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2017 - 11:11 مساءً
2017 01 23
2017 01 23
لقاء تونس الختامي بالجولة الثالثة من دور المجموعات أمام زيمبابوي
مباراة تونس وزيمبابوي

لقاء تونس وزيمبابوي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2017، التي يسعى من خلالها نسور قرطاج لحسم تأهلهم إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية العريقة في نسختها الحادية والثلاثين المقامة على أرض الجابون حتى الخامس من فبراير المقبل.

وتولي القنوات الناقلة لمباراة تونس وزيمبابوي أهمية كبيرة في ظل احتدام منافسات المجموعة على حجز البطاقة الثانية المؤهلة لدور الثمانية، بعد تأكد صعود المنتخب السنغالي الذي يحتل صدارة المجموعة بست نقاط قبل مباراته الختامية التي تقام اليوم أيضاً في نفس التوقيت.

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب زيمبابوي كايستو باسوا أن حظوظه في التأهل لم تنته بعد، خاصة أن تحقيقه الفوز على المنتخب التونسي يمنحه أفضلية على نسور قرطاج ويذهب به إلى الدور التالي رفقة السنغال، في حال تعادلت الأخيرة مع الجزائر أو هزمت بنتيجة أقل من نتيجة فوز زيمبابوي -المحتمل- على تونس.

وقدم منتخب زيمبابوي مباراة جيدة في الافتتاح أحرج فيها منتخب الجزائر وتقدم عليه مرتين قبل أن ينقذ رياض محرز ماء وجه الخضر في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بتعادلهما 2-2، لكنه خسر أمام السنغال القوي في الجولة الثانية، ويأمل في تحقيق الفوز على تونس للإبقاء على حظوظه في حجز البطاقة الثانية عن المجموعة.

وقال باسوا في تصريحات صحفية على هامش المباراة إن زيمبابوي تبحث عن التأهل، ولن تستسلم حتى الرمق الأخير، مضيفاً: “المهمة صعبة أمام تونس، لكنها ليست مستحيلة”. وفي السياق نفسه، أكد مهاجم زيمبابوي ماتيو روزيك على تصريحات مديره الفني وقال إنهم سيبذلون كل ما في وسعهم أمام تونس لتحقيق الهدف دون النظر إلى اسم المنافس.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختار الحكم الإيفواري دينيس دومبيلي لإدارة مباراة تونس وزيمبابوي اليوم الإثنين، يعاونه موطانه ماريوس دوناتيان تان، والكونغولي سفاري كابيني.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وزيمبابوي في ختام دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2017

تذاع مباراة تونس وزيمبابوي عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية، التي تخصص قنوات بي إن ماكس HD باللغات الثلاث، العربية والإنجليزية والفرنسية لبث منافسات البطولة لمتابعيها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتنطلق صافرة الحكم دينيس دومبيلي لبدء المباراة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت تونس، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.