مشاهدة مباراة المغرب وساحل العاج وكوت ديفوار بث مباشر

مباراة المغرب وكوت ديفوار الليلة “منتخب أسود الأطلسي يلتهم الأفيال”

نتيجة مباراة المغرب وساحل العاج وكوت ديفوار اليوم في الجولة الثالثة الخاتمة لمنافسات دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تقام على ملاعب الجابون، يستعد المنتخب المغربي لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية وتفادي الدخول في الحسابات المعقدة التي قد تطيح به إلى خارج البطولة.

انتهت نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار اليوم بفوز أسود الأطلسي على الأفيال الإيفوارية بهدف نظيف دون رد، وفشل منتخب ساحل العاج من تعديل النتيجة على الرغم من الضغط المتواصل طوال اللقاء، ليفوز الأسود لأول مرة من 23 عاما.

ويصطدم منتخب المغرب برغبة كوت ديفوار القوية أيضاً في العبور إلى الدور ربع النهائي، ويخشى أسود الأطلسي انتفاضة الأفيال الإيفوارية التي تعرضت للموقف نفسه في البطولة الماضية حين تعادلوا مرتين في دور المجموعات قبل أن يهزموا الكاميرون في اللقاء الأخير، ليكملوا طريقهم في البطولة حتى توّجوا باللقب.

وقال المدير الفني لمنتخب المغرب هيرفي رينارد إن الفارق بين المنتخبين ليس كبيراً الأمر الذي يجعل لقاء المغرب وكوت ديفوار غاية في الصعوبة،و تابع في تصريحاته للصحفيين على هامش المباراة: “أعتقد أننا الأفضل من الناحية الذهنية، لكن كوت ديفوار تمتلك خبرة أكبر إذ توجوا بالبطولة الماضية، كما بلغوا نهائيات كأس العالم ثلاث مرات”.

وتمنى هيرفي رينارد أن يحالفه التوفيق أمام كوت ديفوار اليوم لحسم التأهل لدور الثمانية، من أجل الوفاء بالعهد الذي قطعه على نفسه للاتحاد المغربي لكرة القدم، مثلما كان الحال مع منتخبي زامبيا وكوت ديفوار اللذين قادهما للتتويج بالبطولة القارية عامي 2013، و2015.

وتهتم القنوات الناقلة لمباراة المغرب وكوت ديفوار ببث اللقاء في ظل المنافسة الشرسة المتوقع أن تشهدها المباراة على خلفية الرغبة الكبيرة لكلا المنتخبين في التأهل، لاسيما أن منتخب الكونغو الديمقراطية يتصدر المجموعة وستكون مباراته أمام توجو في التوقيت نفسه أسهل نظرياً، ولذلك يعد منتخب الكونغو الديمقراطية المرشح الأول للتأهل عن المجموعة الثالثة.

ويتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجوعة الثالثة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على المغرب في الجولة الأولى والتعادل مع كوت ديفوار في الجولة الثانية، بينما يحتل المنتخب المغربي المركز الثاني برصيد 3 نقاط حصدها من فوزه الوحيد على توجو في الجولة الثانية، يليه منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد نقطتين، جمعهما من التعادل أمام توجو والكونغو، وأخيراً يحتل منتخب توجو المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية 2017

تأتي قنوات بي إن ماكس إتش دي في مقدمة القنوات الناقلة مباراة المغرب وكوت ديفوار في ظل انفرادها بحقوق بث منافسات كأس أمم أفريقيا 2017 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ تبث القنوات الثلاث beIN MAX HD1, HD2, HD3 مباريت البطولة بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية عبر القمر نايل سات. وتذاع مباريات البطولة الأفريقية عبر القمر يوتلسات 7 درجات شرقاً دون تشفير عبر قنوات RTS 1 و ORTM.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *