مباراة مصر وغانا اليوم للمرة الثانية على التوالي لصدارة المجموعة

آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 12:22 صباحًا
مباراة مصر وغانا اليوم للمرة الثانية على التوالي لصدارة المجموعة
مباراة مصر وغانا

أكد المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر لجريدة عيون مصرية، صفاء الأجواء داخل معسكر الفراعنة في الجابون حيث يشارك أبناء النيل في النسخة الحادية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 على خلفية غضب جناح ستوك سيتي رمضان صبحي من استبداله خلال المباراة الأخيرة أمام أوغندا، إلى جانب التصريحات المتبادلة بين مدرب حراس المرمى أحمد ناجي والحارس شريف إكرامي، وذلك قبل أيام قليلة من موعد مباراة مصر وغانا في ختام دور المجموعات للبطولة.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي أقيم في مدينة بور جونيتل الجابونية مساء يوم الإثنين (23 يناير) إن الجميع يركز على تحقيق الهدف، ويسعى لتحقيق آمال الجماهير المصرية وإسعادها، مضيفاً أنه يتفهم غضب رمضان صبحي، وتابع: “جميع اللاعبين يرغبون في الحصول على فرصة للظهور في البطولة، وقد تقبلت اعتذار اللاعب ولا يوجد أي أزمة”.

وأوضح كوبر أن يدرك تماماً رغبة الجماهير المصرية في رؤية منتخب مصر في أفضل صورة في ظل امتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين، وأضاف: “كل اللاعبين لديهم الحماس والإصرار من أجل تحقيق أفضل نتيجة، إلا أن ما يجب أن يدركه الجميع أن المنافسة في كأس الأمم الأفريقية صعبة مع تقارب مستويات المنتخبات المشاركة”.

وعن أزمة التصريحات الأخيرة بين مدرب حراس المرمى أحمد ناجي، وحارس المرمى شريف إكرامي، التي شكك خلالها ناجي في حقيقة إصابة حارس مرمى الأهلي، قال كوبر: “الأزمة انتهت تماماً، وقد اعتذرت بشكل شخصي لشريف إكرامي، وأؤكد أن الود والاحترام هو السائد بيننا جميعاً هنا”.

وعن إمكانية تعافي الظهير الأيسر محمد عبدالشافي قبل موعد مباراة مصر وغانا أكد كوبر أن إصابة اللاعب تحتاج لمزيد من الوقت ليتعافى، وبالتالي فهو الآن يبحث عن بديل ليحل مكان مدافع أهلي جدة في المباراة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة لاعبين يمكنهم القيام بهذا الدور.

ويحتاج منتخب مصرالذي يمتلك (4 نقاط) للحصول على نقطة واحدة من مباراته أمام المنتخب الغاني مساء الأربعاء المقبل، من أجل التأهل رفقة النجوم السوداء إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2017.

ويجب على منتخب مصر تفادي الخسارة لكي يبتعد عن الدخول في حسابات مع منتخب مالي لحسم التأهل، علماً بأن منتخب مالي الذي يمتلك (نقطة واحدة) سيواجه أوغندا في نفس موعد مباراة مصر وغانا إذ يسعى للفوز على أوغندا بنتيجة كبيرة منتظراً خسارة مصر ليصعد إلى دور الثمانية رفقة غانا التي ضمنت التأهل بعدما جمعت 6 نقاط من مباراتين فقط.

موعد مباراة مصر وغانا في ختام الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية 2017

تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة 9.00 مساءً بوقيت القاهرة، وتذاع عبر قنوات بي إن ماكس HD التابعة لشبكة بي إن سبورتس على القمر الصناعي نايل سات.

2017-01-26 2017-01-26
أحمد صلاح