منتخب مصر يشكو من تضارب مواعيد التدريب وكوبر يبحث عن بديل عبدالشافي

منتخب مصر يشكو من تضارب مواعيد التدريب وكوبر يبحث عن بديل عبدالشافي

يواصل منتخب مصر تدريباته في الجابون استعداداً لمباراته المهمة أمام منتخب غانا غداً الأربعاء وسط استياء كبير من جانب الجهاز الفني واللاعبين من استمرار التخبط وسوء التنظيم لمعسكر الفراعنة منذ وصل البعثة إلى مدينة بور جونتيل التي تستضيف منافسات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية 2017.

واشتكت بعثة منتخب مصر من غياب التنسيق بين اللجنة المنظمة للبطولة ومسؤولي البعثة المصرية، ما أدى إلى ارتباك الجهاز الفني واللاعبين على خلفية غموض مواعيد التدريبات قبل مباراة غانا، إلى جانب سوء الخدمات في فندق الإقامة من حيث الانقطاع المتكرر للمياه، والبطء الشديد في خدمة الانترنت، وفقاً للتقارير الصحفية الواردة مساء الإثنين.

ويسعى منتخب مصر لحجز بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية عن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب غانا صاحب الصدارة، إذ يحتاج المنتخب لنقطة واحدة فقط ليضمن بلوغه الدور المقبل من كأس الأمم الأفريقية.

وتعاني المنتخبات الأربعة في المجموعة الرابعة (مصر، وغانا، ومالي، وأوغندا) من سوء أرضية ملعب بور جونتيل، إضافة إلى القرار الغريب من جانب اللجنة المنظمة بمنع المنتخبات الأربعة من إجراء أي تدريبات على الملعب، بينما تم توجيه جميع منتخبات المجموعة لخوض تدريباتهم الرئيسية التي تسبق المباريات على الملعب الفرعي، ما أثار استياء ودهشة الاجهزة الفنية.

وفي السياق، أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية تقديم موعد التدريب النهائي لمنتخب الفراعنة قبل موعد مباراة مصر وغانا في ختام دور المجموعات، لمدة ساعتين، ليقام التدريب في السادسة مساء اليوم الثلاثاء بدلاً من الثامنة مساءً على الملعب الفرعي (ملعب سوجارا).

وسيكشف المران الأخير للمنتخب اختيارات المدير الفني هيكتور كوبر لمباراة غانا، خاصة في مركز الظهير الأيسر بعد تأكد غياب محمد عبدالشافي نظراً لإصابته بالتواء في الكاحل، إذ يفاضل المدرب الأرجنتيني بين الثلاثي كريم حافظ وعمر جابر وأحمد فتحي لشغل هذا المركز في مباراة الغد.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى أمام مالي (0-0) وفوزه على أوغندا في الجولة الثانية (1-0)، بينما يتصدر منتخب غانا المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما فاز على منتخب أوغندا بهدف دون رد، ثم فاز على مالي بالنتيجة نفسها.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *