تشكيل منتخب مصر امام غانا في مباراة حسم التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا 2017

آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 6:42 مساءً
2017 01 24
2017 01 24
تشكيل منتخب مصر امام غانا في مباراة حسم التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا 2017
تشكيل منتخب مصر أمام غانا 2017

استقر المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر على تشكيل منتخب مصر أمام غانا استعداداً لمباراتهما المرتقبة في ختام دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تقام في الجابون حتى الخامس من فبراير المقبل، والمتوقع ألا يخرج عن إطار مباراتي الجولتين الأولى والثانية.

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل مباراة منتخب مصر أمام غانا متوافقاً مع تشكيل المباراة الأولى التي تعادل فيها الفراعنة أمام مالي بدون أهداف، في ظل رغبة كوبر الدائمة في الحفاظ على قوة خط الوسط فيما يتعلق بالجانب الدفاعي، وبالتالي فمن المتوقع مشاركة الثلاثي طارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد.

وعلى صعيد حراسة المرمى التي شهدت أزمة إصابات خرج على إثرها الحارس الأول أحمد الشناوي من البطولة، فيما واصل شريف إكرامي التدريبات التأهيلية قبل تعافيه من إجهاد العضلة الخلفية، ولذلك سيواصل المخضرم عصام الحضري حماية عرين الفراعنة للمباراة الثالثة على التوالي.

في خط الدفاع سيلعب الثنائي علي جبر وأحمد حجازي في قلب الدفاع دون تغيير، فيما أربكت إصابة الظهير الأيسر محمد عبدالشافي حسابات الجهاز الفني الذي يفاضل بين الثلاثي كريم حافظ وأحمد فتحي وعمر جابر لتعويض غياب “شيفو” المصاب بالتواء في الكاحل.

وتعد مشاركة كريم حافظ بدلاً من عبدالشافي الأكثر منطقية إلا أن قلة مشاركاته مع منتخب مصر إلى جانب قوة الهجوم الغاني وخاصة الجناح الأيمن كريستيان أتسو ربما تدفع كوبر للدفع بأحمد فتحي في الظهير الأيسر لتأمين هذه الجبهة في مباراة مصر وغانا، على أن يلعب عمر جابر أو أحمد المحمدي في الظهير الأيمن وفقاً لجاهزية كل منهما وتوافقه مع رؤية كوبر التكتيكية للمباراة.

ولن يختلف خط الهجوم المصري عن المباريات السابقة، إذ يحافظ محمد صلاح على تواجده في الجناح الأيمن ومحمود حسن تريزيجيه في الجناح الأيسر مع احتمال مشاركة كهربا من البداية أو في الشوط الثاني، خلف المهاجم الوحيد مروان محسن.

وإليكم (توقعات) تشكيل منتخب مصر أمام غانا في مباراة حسم التأهل لربع النهائي

حارس المرمى: عصام الحضري، خط الدفاع: عمر جابر- علي جبر- أحمد حجازي- أحمد فتحي (كريم حافظ)، خط الوسط: محمد صلاح- طارق حامد- عبدالله السعيد- محمد النني- تريزيجيه (كهربا)، خط الهجوم : مروان محسن.