موعد مباراة مصر والمغرب اليوم والقنوات الناقلة لقاء منتخب الفراعنة 2017

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 10:39 مساءً
2017 02 02
2017 02 02
موعد مباراة مصر والمغرب اليوم والقنوات الناقلة لقاء منتخب الفراعنة 2017
موعد مباراة مصر والمغرب اليوم والقنوات الناقلة اللقاء

يستعد منتخبا قبل موعد مباراة مصر والمغرب اليوم لمواجهة من العيار الثقيل ستجمعهما يوم الأحد المقبل على ملعب بور جونتي في ختام منافسات الدور ربع النهائي من كأس الامم الأفريقية 2017 بالجابون، لحسم المتأهل منهما إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية التي تختتم منافساتها بعد عشرة أيام.

ونجح المنتخبان العربيان في حسم تأهلهما إلى دور الثمانية من خلال المجوعتين الثالثة والرابعة، إذ تصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة على حساب منتخب غانا (الوصيف)، بينما حسم منتخب المغرب تأهله بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، التي جرد فيها منتخب كوت ديفوار من لقبه وودع البطولة من الدور الأول.

وعلى هامش موعد مباراة مصر والمغرب اليوم، والجدل الكبير الذي أثير حول نقل المباراة من ملعب بور جونتي “السيئ”، قال رئيس بعثة منتخب مصر حازم الهواري إن منتخب مصر لا يملك قرار الانتقال من الملعب أو البقاء فيه، وذلك رداً على ما أثير أخيراً في بعض وسائل الإعلام المغربية التي أشارت إلى وجود مجاملة من الكاف لمصر لإبقائه على الملعب نفسه الذي يرونه ميزة للفراعنة بعدما اعتادوا عليه.

وأوضح الهواري في تصريحات صحفية عقب ميعاد تأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي، أن الاتهامات بمجاملة مصر لا علاقة لها بالحقيقة، مبيّناً أن منتخب مصر اشتكى من سوء أرضية الملعب في الدور الأول، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة هي من تحدد الملاعب المستضيفة للأدوار النهائية من البطولة و توقيت المباريات.

ويعد منتخب مصر أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب وله 7 بطولات، حققها أعوام 1957 و 1959 و 1986 و 1998 و 2006 و 2008 و 2010، بينما لم يحقق منتخب المغرب لقب كأس الأمم الأفريقية إلا مرة واحدة كانت عام 1976.

موعد مباراة مصر والمغرب اليوم والقنوات الناقلة ماتش دور الثمانية من أمم أفريقيا 2017

تنطلق مباراة مصر والمغرب اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت المغرب، يوم الأحد المقبل الموافق 29 يناير، وتنفرد شبكة بي إن سبورتس بنقل المباراة عبر باقة قنوات بي إن ماكس HD 1 و HD 2 و HD 3 باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.