خروج نسور قرطاج بهدفين من كأس الأمم من خيول بوركينا فاسو

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 10:46 مساءً
2017 02 02
2017 02 02
خروج نسور قرطاج بهدفين من كأس الأمم من خيول بوركينا فاسو
مشاهدة مباراة تونس وبوركينا فاسو مباشر يلا شوت

انتهت نتيجة مباراة منتخب تونس وبوركينا فاسو اليوم قبل قليل، بفوز الفريق البوركيني بهدفين مقابل لا شي لنسور قرطاج، ليخرج الفريق العربي الثاني من الدور الربع النهائي، وسيقابل الفائز من مباراة مصر والمغرب غدا.

يلتقي منتخبا تونس وبوركينا فاسو في مباراة حاسمة مساء اليوم السبت في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، يسعى من خلالها الفريقين لحجز أولى بطاقات الدور قبل النهائي من البطولة القارية التي يسدل عليها الستار في الخامس من فبراير المقبل.

ومن المتوقع أن تشهد حماساً وندية بين منتخبي تونس وبوركينا فاسو نظراً لقوة المنتخبين حسب يلا شوت، نزولاً على ما قدماه في الدور الأول من البطولة القارية، إذ نجحت تونس في التأهل لدور الثمانية من خلال احتلال وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على الجزائر وزيمبابوي، بينما خسر من السنغال، بينما احتل منتخب بوركينا فاسو صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، جمعها من تعادلين مع الكاميرون والجابون، ثم الفوز على غينيا بيساو.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة عودة قائد المنتخب التونسي، حارس المرمى المخضرم أيمن المثلوثي للمشاركة أساسياً بعد خروجه مصاباً في مباراة الجزائر بالجولة الثانية من دور المجموعات، وغيابه عن مباراة زيمبابوي الأخيرة بسبب الإصابة نفسها.

ويتسلح لاعبو منتخب تونس بالعزيمة والروح المعنوية العالية التي مكنته من عبور الدور الأول على عكس اتلوقعات التي قللت بعض الشيء من حظوظ نسور قرطاج في ظل وجود المنتخبين الجزائري والسنغالي، لكن لاعبي تونس خلفوا كل التوقعات وانتزعوا بطاقة التأهل لدور الثمانية ليطيحوا بالجزائر من الدور الأول، بعدما كان محاربو الصحراء ضمن المرشحين للفوز بالبطولة.

وعلى هامش مباراة تونس وبوركينا فاسو، قال حمزة لحمر لاعب وسط المنتخب التونسي إنهم سيركزون على تجنب الأخطاء الدفاعية التي ارتبكت من قبل، من أجل تأمين العبور إلى الدور قبل النهائي للبطولة، فيما أكد المدير الفني الفرنسي هنري كاسبرجاك أنه يعرف جيداً قدرات منتخب بوركينا فاسو، وخاصة السرعة الكبيرة والمهارات الفنية العالية للاعبيه، متوقعاً أن تكون المباراة المقررة بينهما في غاية القوة.

موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخبا تونس وبوركينا فاسو مباشر في تمام الساعة السادسة 6.00 مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، الموافق للساعة الخامسة 5.00 مساءً بتوقيت تونس. وتذاع المباراة على قناة بي إن ماكس إتش دي 1 beIN MAX HD.