الفراعنة تفوز على المنتخب المغربي وتصعد لنصف النهائي بهدف محمود كهربا”

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 10:38 مساءً
2017 02 02
2017 02 02
الفراعنة تفوز على المنتخب المغربي وتصعد لنصف النهائي بهدف محمود كهربا”
مباراة مصر والمغرب اليوم

انتهت نتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم بفوز الفراعنة بهدف كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي، بالدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني واللقاء، ليتأهل الساجدين للدور نصف النهائي ويواجه منتخب بوركينا فاسو خلال الجولة القادمة بأمم الجابون.

نتابع عبر صحيفة “عيون مصرية” مباريات كاس امم افريقيا 2017، في الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2017، التي تنتظرها الجماهير العربية على مختلف توجهاتها أملاً في متابعة منافسة كروية من العيار الثقيل بين المنتخبين الشقيقين الطامحين لإثبات الجدارة عقب غيابهما الطويل عن الأدوار النهائية للبطولة.

ويرى الكثير من النجوم السابقين في مصر والمغرب صعوبة اللقاء المنتظر مساء غد الأحد طبقا لتقرير يلا شوت، إذ ذهب البعض للحديث عن العقدة المغربية للكرة المصرية على صعيد المنتخب الأول، بينما قلل البعض الآخر من هذا الأمر، مؤكداً أن الكرة لا تعترف إلا بالجهد داخل الميدان، وفي مقدمتهم المخضرم عصام الحضري قائد منتخب مصر.

ورفض الحضري حديث وسائل الإعلام والقنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب عن عقدة الفراعنة وأسود الأطلس المبنية على ندرة الانتصارات المصرية على المغرب، وقال إنه لا يؤمن على الإطلاق بهذه الاعتقادات، مشدداً على أن الجيل الحالي لمنتخب مصر يختلف تماماً عن الأجيال السابقة ولذلك فلا وجه للقياس على الماضي.

وتركز وسائل الإعلام المصرية والمغربية في الأيام القليلة الماضية على غياب الانتصارات المصرية عل منتخب المغرب منذ عام 1986 حين فاز أبناء النيل على المغرب بهدف طاهر أبو زيد في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في القاهرة وتوّج بها الفراعنة لاحقاً في العام نفسه.

وأوضح الحضري خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم السبت على هامش مشاهدة مباراة منتخب مصر والمغرب، أن منتخب مصر يمتلك عناصر مميزة، يلعب غالبيتهم في الدوريات الأوروبية، ويقودهم مدير فني أجنبي ذو خبرات كبيرة في عالم المستديرة.

وعن جاهزيته للمباراة، أكد حارس مرمى وادي دجلة استعداده لخوض مباراة مصر والمغرب، مشيراً في الوقت نفسه إلى شعوره ببعض الآلام نتيجة الإرهاق من تتابع المباريات في الفترة الأخيرة، بينما اختتم حديثه بالتأكيد على قدرة منتخب مصر على العبور إلى الدور نصف النهائي.

ووعد الحضري الجماهير المصرية ببذل اللاعبين كل طاقتهم وجهدهم في مباراة مصر والمغرب اليوم من أجل بلوغ المربع الذهبي لكأس الأمم الأفريقية 2017، وبات الحضري أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية على مدار تاريخ البطولة الممتد منذ العام 1957، بعدما بلغ 44 عاماً، الأمر الذي دفع العديد من وسائل الإعلام العربي والعالمية، وكذلك الكثير من نجوم كرة القدم المعتبرين في أنحاء العالم للإشادة بحماسه ورغبته المستمرة في تقديم الأفضل.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب اليوم في ربع نهائي أمم أفريقيا: تنطلق مباراة منتخب مصر والمغرب مباشرة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة (7 مساءً بتوقيت المغرب)، وتبث مباشرة عبر قناة بي إن ماكس HD1، بتعليق المصري علي محمد علي، والمغربي جواد بدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)