مباراة مصر والمغرب

انطلاق مباراة مصر والمغرب بالدور ربع النهائي بكأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017

انطلقت مباراة مصر والمغرب اليوم، في قمة الكرة العربية التي تقام مساء غد الأحد في ختام منافسات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون على ملاعبها حتى الخامس من فبراير المقبل.

وتمثل مباراة مصر والمغرب اهمية كبيرة للمنتخبين إذ يعتبرها الكثير من المتابعين النقطة الفاصلة التي قد تقود أحدهما للمباراة النهائية ومن ثم حمل لقب البطولة القارية التي يتعطش لها المنتخبان منذ فترة، وخاصة المنتخب المغربي الذي لم يذق طعم التتويج منذ نحو أربعين عاماً كاملة.

وقال حسن بنعيشة المدرب السابق للمنتخب المغربي في تصريحاته صحفية تعليقاً على كورة اون لاين مباراة مصر والمغرب، أن المواجهة بين مصر والمغرب ستكون صعبة للغاية مشدداً على صعوبة التكهن بنتيجتها نظراً للطموح الكبير لدى الطرفين.

وأضاف بنعيشة أن صعوبة التكهن بنتيجة مباراة مصر والمغرب، يرجع من وجهة نظره إلى التكافؤ بينهما، وتقارب الأداء الذي قدمه كل منهما في الدور الأول من البطولة، موضحاً أن كلا المنتخبين مصر والمغرب بدأ البطولة بمستوى باهت للغاية ثم تحسنا تدريجياً في اللقائين التاليين، كما أنهما يعتمدان الأسلوب نفسه، وخاصة في التركيز على النواحي الدفاعية كأولوية لتأمين الفوز.

وأشار بنعيشة إلى أن أرضية ملعب بور جونتي ربما تلعب دوراً في مباراة مصر والمغرب، كونها تعد الأسوأ في البطولة، إذ تعيق الفرق من تقديم كامل مستوياتها كما ظهر بوضوح في مباريات المجموعة الرابعة التي تصدرتها مصر، متوقعاً أن تكون الكرات الطويلة حاضرة بقوة من جانب المنتخبين، مضيفاً أن المباراة مع هذه الظروف ستكون تكتيكية بامتياز بين كوبر ورينارد.

وحول ما يقال عن التفوق التاريخي لمنتخب بلاده على منتخب مصر في المواجهات المباشرة، قلل بنعيشة من هذا الحديث، مؤكداً أن اللاعبين يركزون علة الوقت الحاضر ولا يلتفتون للماضي أياً كانت نتائجه، مختتماً: “أعتقد أن الواقعية هي الطرق الأقصر لتحقيق الفوز في مباراة الغد”.

ونجح منتخب مصر في تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقاً بنقطة واحدة على منتخب غانا الذي تأهل وصيفاً للمجموعة، بينما جاءت المجموعة الرابعة في المركز الأخير من حيث عدد الأهداف المسجلة، برصيد 6 أهداف، وهو ما يبرز تأثير سوء أرضية ملعب بور جونتي على منتخبات المجموعة التي لم يتمكن أياً منها من تسجيل أكثر من هدف واحد في كل مباريات الدور الأول.

تأتي قناة بي إن ماكس HD في مقدمة القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب، نظراً لامتلاكها الحقوق الحصرية لبث منافسات كأس الأمم الأفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما تنطلق المباراة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *