مباراة مصر والمغرب اليوم بالدور ربع النهائي بكأس الأمم الأفريقية 2017 (1-0) للفراعنة

آخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 1:41 مساءً
2017 02 24
2017 02 24
مباراة مصر والمغرب اليوم بالدور ربع النهائي بكأس الأمم الأفريقية 2017 (1-0) للفراعنة
مباراة مصر والمغرب اليوم

انتهت نتيجة مباراة منتخب مصر والمغرب اليوم بفوز المنتخب المصري بهدف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك والمعار لفريق اتحاد جدة الموسم الحالي، ليتأهل الفراعنة للدور النصف النهائي رسميا ويواجه المنتخب البوركيني والذي أقصى نسور قرطاج.

أهمية كبيرة لمباراة مصر اليوم، إذ تعد المباراة طوق النجاة لأحد المنتخبين للاستمرار في البطولة، ليصبح ممثل العرب الوحيد في النهائيات، بينما سيلحق المهزوم منهما الجزائر التي ودعت من الدور الأول، وتونس التي أقصيت من الدور ربع النهائي أمام بوركينا فاسو.

وينتظر منتخب بوركينا فاسو بعد فوزه على تونس بهدفين نظيفين في دور الثمانية، الفائز من مباراة مصر والمغرب لمقابلته في نصف النهائي، في حين سيواجه الفائز من مباراة الكونغو الديمقراطية وغانا التي تسبق موعد مباراة مصر والمغرب، منتخب الكاميرون الذي نجح في إقصاء السنغال.

على الصعيد الفني سمحت اللجنة المنظمة لمنتخبي مباراة مصر والمغرب بالتدريب على ملعب المباراة (بور جونتي) في إجراء جديد لم يتبع خلال منافسات الدور الأول، الذي منعت فيه اللجنة المنظمة فرق المجموعة الرابعة (مصر وغانا و مالي وأوغندا) من التدريب على الملعب للحفاظ على أرضيته “السيئة”.

وأدى المنتخب المصري والمغربي تدريبهم الرئيسي على ملعب مباراه مصر والمغرب اليوم، في المواعيد المحددة، وحرص كلاً منهما على اقتطاع جزء من المباراة لتدريب اللاعبين وحراس المرمى على ركلات الترجيح تحسباً للجوء إليها إذا ما استمر التعادل بينهما حتى نهاية المباراة.

ولم يركز المدير الفني لمنتخب المغرب، هيرفي رينارد على التدريبات التكتيكية خوفاً من متابعة مسؤولي البعثة المصرية للتدريبات، في الوقت الذي أجرى فيه هيكتور كوبر تدريباته بمشاركة جميع اللاعبين وضمنهم محمد عبدالشافي الذي تعافى من إصابته.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب اليوم الأحد في دور الـ8 بكأس الأمم الأفريقية 2017: تنفرد قنوات بي إن ماكس ببث مباراة مصر والمغرب عبر القمر الصناعي نايل سات في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة (7 مساءً بتوقيت المغرب).

كان منتخب مصر قد حجز بطاقة التأهل لربع النهائي بعد جمع 7 نقاط تصدر بها المجموعة الرابعة، بعد التعادل مع مالي والفوز على غانا وأوغندا، وصعد منتخب المغرب للدور نفسه بعد جمع 6 نقاط من المجموعة الثالثة بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية والفوز على توجو وكوت ديفوار.