الفراعنة تعبر خيول القارة السمراء وتتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2017

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 11:19 مساءً
2017 02 02
2017 02 02
الفراعنة تعبر خيول القارة السمراء وتتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2017
مباراة مصر وبوركينا فاسو في نصف نهائي أمم أفريقيا 2017

تحديث: تمكنت الفراعنة من تحقيق فوز مثير على منتخب بوركينا فاسو بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، حيث أهدر عبدالله السعيد ركلة الجزاء الأولى، بينما تصدى السد العالي عصام الحضري لضربة الجزاء الرابعة والخامسة، ليصعد المنتخب المصري إلى المباراة النهائية في انتظار الفائز بمباراة غانا والكاميرون.

أوقف منتخب مصر احتفالاته سريعاً بعد الفوز التاريخي الذي حققه الفراعنة على المغرب للمرة الأولى منذ ثمانينات القرن الماضي، وذلك في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الافريقية 2017، ليبدأ استعداداته قبل موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في الدور نصف النهائي المقررة بينهما مساء غد الأربعاء.

ونجح منتخب مصر في الفوز على المغرب بهدف قاتل سجله البديل محمود عبدالمنعم كهربا، قبل نهاية المباراة بثلاث لدقائق لينقذ مسيرة أبناء النيل في البطولة القارية، ليستكملوا مشوار التأهل نحو تحقيق اللقب الثامن، وأنهى منتخب مصر منافساته في مدينة بور جونتي بنجاح، ورغم الشكاوى المتعددة من سوء أرضية الملعب إلا أن كتيبة الأرجنتيني هيكتور كوبر تمكنت من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات على كل من أوغندا وغانا، والمغرب توالياً، بينما تعادل في افتتاح البطولة مع مالي بدون أهداف ليبقي سجله خالياً من الهزائم.

وانتقلت بعثة المنتخب إلى العاصمة الجابونية ليبرفيل استعداداً لـ موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو التي ستقام على ملعب الصداقة “الرئيسي” مساء غد الأربعاء، وقد وصلت البعثة إلى العاصمة مساء أمس الإثنين، وسط استقبال حافل من جانب مشجعي منتخب مصر من الجاليات العربية المختلفة، والجماهير الجابونية العاشقة للفراعنة.

وواصل منتخب مصر أرقامه القياسية في بطولة أمم أفريفيا في البطولة الرابعة على التوالي، محافظاً على انتصاراته المتتالية منذ نسخة العام 2006 في القاهرة، كما حافظ الحارس المخضرم عصام الحضري على أرقامه القياسية فوصل إلى 150 مباراة دولية مع منتخب مصر، إلى جانب خوضه 26 مباراة في كأس الأمم الأفريقية أصبح بها حارس المرمى الأكثر مشاركة في البطولة القارية على مر تاريخها الممتد منذ عام 1957.

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم والقنوات الناقلة نصف نهائي أمم أفريقيا 2017: تنطلق مباراة مصر وبوركينا فاسو في الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية بالجابون في تمام الساعة التاسعة مساء غد الأربعاء على ملعب الصداقة في ليبرفيل، وتذاع المباراة عبر باقة قنوات بي إن ماكس hd1, hd2, hd3 المخصصة لإذاعة منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017 باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)