بوركينا فاسو تتحدي الفراعنة لتحقيق حلم لقب بطولة الأمم الأفريقية 2017

آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2017 - 6:21 مساءً
بوركينا فاسو تتحدي الفراعنة لتحقيق حلم لقب بطولة الأمم الأفريقية 2017
بوركينا فاسو تتحدى الفراعنة لتحقيق حلم اللقب القاري الأول

أكد المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو باولو دوارتي استعداد لاعبيه لخطف الفوز من منتخب مصر في المباراة المصيرية المقررة بينهما لحساب الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

ويسعى دوارتي لمفاجأة منتخب مصر من أجل بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وللمرة الثانية في تاريخ المنتخب الأفريقي الملقب بالخيول، الذي يقدم واحدة من أفضل مشاركاته في البطولات القارية على الإطلاق.

ويواصل منتخب بوركينا فاسو تطوره الفني خلال السنوات الأخيرة، فبعد بلوغه المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2013 وحصوله على وصافة البطولة التي خسرها أمام نيجيريا، يعود المنتخب البوركيني بعزيمة أكبر في النسخة الجارية في الجابون من أجل تكرار إنجاز العام 2013، وتحقيق الأفصل، وهو الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ بوركينا فاسو.

ونجح منتخب بوركينا فاسو في بلوغ الدور نصف النهائي بعد الإطاحة بالمنتخب التونسي من دور الثمانية، ليدخل المربع الذهبي للبطولة إلى جانب ثلاثة من أعرق منتخبات القارة السمراء، هم الأكثر تتويجاً بالكأس القارية، تتقدمهم مصر بسبعة ألقاب، ثم غانا بأربعة ألقاب، والكاميرون بالرصيد نفسه.

وقال دوارتي في تصريحات صحفية تعليقاً على مباراة مصر وبوركينا فاسو غداً الأربعاء، إنه يحلم بالذهاب لما هو أبعد من إنجاز العام 2013 وحمل اللقب، مضيفاً: “لن يكون تحقيق ما نحلم به سهلاً، ولا نعلم ماذا يخبئ لنا المستقبل، لكن الشيء المهم بالنسبة لي ألا يفقد اللاعبون تواضعهم”.

وواصل حديثه: “لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق ما أحلم به. لقد وضعت حجر الأساس لهذا المنتخب في الفترة الأولى التي توليت فيها المهمة قبل سبعة أعوام، ولذلك فأنا أكثر من يعلم إمكانياتهم”.

كان منتخب بوركينا فاسو قد فقد اثنين من أهم عناصره بسبب تعرضهم للإصابات في الدور الأول، هما جوناثان بيترويبا الحاصل على جائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية 2013، الذي أصيب بتمزق عضلي، والمهاجم جوناثان زونجو، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، لينتهي مشوارهما في البطولة مبكراً.

جدير بالذكر أن مباراة مصر وبوركينا فاسو تقام على ملعب الصداقة في العاصمة الجابونية ليبرفيل، الساعة 9 مساء غد الأربعاء، بتوقيت القاهرة، بينما تذاع المباراة على قناة beIN MAX HD1 بصوت المعلق المصري علي محمد علي.

2017-01-31 2017-01-31
أحمد صلاح