باولو دوارتي يتحدث عن إمكانيات لاعبي منتخب الفراعنة وتألق صلاح

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 11:20 مساءً
باولو دوارتي يتحدث عن إمكانيات لاعبي منتخب الفراعنة وتألق صلاح
مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم

أكد البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، احترامه لمنتخب الفراعنة صاحب التاريخ الكبير على الساحة الأفريقية، وذلك قبل ساعات من موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في الدور قبل النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2017، كما أشاد دوارتي الذي يشارك للمرة الثالثة في البطولة القارية بمجموعة اللاعبين المميزين المتواجدين في قائمة المدير الفني الأرجنتيني للفراعنة هيكتور كوبر.

وقال باولو دوارتي خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة، مساء الثلاثاء، إن منتخب مصر يمتلك مزيج من اللاعبين الخبرة يتقدمهم المخضرم عصام الحضري صاحب الـ44 عاماً، وأحمد فتحي، واللاعبين الشباب بقيادة محمد صلاح، وهو ما يمكن المدير الفني هيكتور كوبر من التحكم في دفة المباريات على نحو جيد، وهو ما أظهره الفراعنة في المباريات الماضية.

وأوضح المدرب البرتغالي، أنه درس طريقة وأسلوب لعب المنتخب المصري جيداً ويعلم تماماً الركائز التي يعتمد عليها هيكتور كوبر في مباراة مصر وبوركينا فاسو، وأولها التخلي عن الاستحواذ والتمركز الدفاعي الجيد والمنظم، وهو ما يبرهن عليه سجل المنتخب المصري في البطولة الجارية، فهو المنتخب الوحيد الذي لم تهتز شباكه بأي هدف حتى الآن، على حد قوله.

وخاض منتخب مصر تحت قيادة كوبر في كأس الأمم الأفريقية 4 مباريات، انتهت جميعها بشباك نظيفة للفراعنة، أمام مالي وأوغندا، وغانا والمغرب، بينما سجل محمد صلاح ورفاقه 3 أهداف فقط في البطولة حتى الآن بواقع هدف في كل من أوغندا وغانا والمغرب في الدور الأول ودور الثمانية.

وأشار باولو دوارتي إلى استفادته من خبرات عدد من لاعبيه المحترفين في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في التعرف على بعض التفاصيل الخاصة بطبيعة اللاعبين المصريين، وقال: “لدينا كلاً من بانو دياوارا وباتريك مالو يلعبان في الدوري المصري (في فريق سموحة)، وقد ساعدونا بمعرفة بعض التفاصيل عن مصر، ورغم أنها لم تكن كافية لكنها أسهمت في دراسة المنافس على نحو جيد”.

وعن فارق الخبرات والتاريخ بين منتخب مصر وبوركينا فاسو، أكد دوارتي أن التاريخ لا يشغله كثيراً، وتابع: “المنتخبان يختلفان تماماً عما كان عليه الوضع قبل 15 عاماً، والأجواء مختلفة الآن، أتوقع أن تكون مباراة الغد غاية في القوة والحماس. نركز جيداً وسنعمل بجد لتحقيق هدفنا”.

وأخيراً تتطرق دوارتي للحديث عن محمد صلاح، فقال إنه لاعب كبير ويمتلك إمكانيات مميزة “ولا يختلف عن رياض محرز أو أوباميانج، لكنه في الأخير لن يفعل شيئاً دون مساعدة زملائه”.

2017-02-02 2017-02-02
أحمد صلاح