عصام الحضري يتألق ويتأهل بصحبة المنتخب للمباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية 2017

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 12:45 صباحًا
عصام الحضري يتألق ويتأهل بصحبة المنتخب للمباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية 2017
مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم

تمكن النجم المخضرم صاحب الـ44 عاما حارس مرمى الفراعنة عصام الحضري، من الفوز في لقاء اليوم أمام المنتخب البوركينامي بعدما تألق وتصدى لضربتي جزاء ترجيحية بعد إنتهاء المباراة الوقت الأصلي والإضافي، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بنتيجة 4-3.

تترقب القارة الأفريقية وجماهير الكرة المصرية والعربية مباراة مصر وبوركينا فاسو، التي يحين موعدها في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب الصداقة في العاصمة الجابونية ليبرفيل، لحسم المتأهل منهما إلى المباراة النهائية للبطولة القارية التي تحمل الرقم 31، وسط توقعات سعي المنتخبين لتحقيق إنجاز جديد في مسيرتهما القارية.

ويسعى منتخب مصر لبلوغ المباراة النهائية التاسعة في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بينما يخطط الفراعنة بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر لحمل الكأس القارية للمرة الثامنة في تاريخ أبناء النيل، والمرة الأولى في تاريخ المدرب الأرجنتيني الذي يحمل سمعة غير جيدة على صعيد التتويج بالألقاب الكبرى على مدار مسيرته الطويلة.

وعلى الجانب الآخر تمثل مباراة مصر وبوركينا فاسو، خطوة هامة في تاريخ منتخب بوركينا فاسو الطامح لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة العام 2013 بينما يعتزم المنافسة حتى الرمق الأخير للتتويج بالبطولة العريقة للمرة الأولى في تاريخه، مستنداً إلى المجموعة المميزة من اللاعبين الذين يعدون الأكثر قوة في تاريخ البلد الواقع في غرب القارة السمراء.

وعلى هامش مباراة منتخب مصر وبوركينا اليوم، قال عمر جابر لاعب بازل السويسري ومنتخب مصر إن جميع اللاعبين متحفزون لمواصلة المشوار نحو المباراة النهائية ومن ثم لقب البطولة، وأوضح في تصريحات تليفزيونية قبل ساعات من المباراة، أن كل اللاعبين يدعمون بعضهم بعضاً منذ وصول بعثة منتخب مصر إلى الجابون والجميع يقدم مصلحة المنتخب على أهدافه وطموحاته الشخصية، مشيراً إلى أنه لا يجد في جلوسه على مقاعد البدلاء أي عيب، في ظل وجود نجوم كبار بحجم الثنائي أحمد فتحي وأحمد المحمدي.

وأضاف عمر جابر: “الود والاحترام يجمعان لاعبي منتخب مصر والجهاز الفني وهو ما يسهم في توفير جو من التركيز للتحضير للمباريات، أمامنا مباراة مهمة أمام بوركينا فاسو، وقد اجتمع بنا الجهاز الفني لشرح نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، وأتوقع تحقيق الفوز وأن يسجل محمد صلاح في مباراة اليوم”.

ولم يشارك عمر جابر في أي مباريات منتخب مصر بالدور الأول أو دور الثمانية، ورغم إصابة عدد من اللاعبين وتغيير مركز أحمد فتحي للظهير الأيسر أو وسط الملعب، إلا أن الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر فضل الاعتماد على أحمد المحمدي في الظهير الأيمن أمام غانا ثم أمام المغرب لجاهزيته لخوض المباريات إضافة إلى خبرته بأجواء كأس الأمم الأفريقية.

وبعد اصابة محمد النني وارتباك أحمد فتحي في وسط الملعب خلال مباراة المغرب، ربما يفكر كوبر بالدفع بعمر جابر في وسط الملعب إلى جانب طارق حامد أو يبقيه على مقاعد البدلاء للمباراة الخامسة على التوالي والاعتماد على إبراهيم صلاح لفرض مزيد من التنظيم والتماسك في وسط الملعب أمام بوركينا فاسو الذي يتميز لاعبوه بالقوة البدنية والسرعة.

2017-02-02 2017-02-02
أحمد صلاح