صور جنازة الفنانة زبيدة ثروت ملكة الرومانسية وسط غياب الفنانين والفنانات

آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 3:16 مساءً
2016 12 15
2016 12 15
صور جنازة الفنانة زبيدة ثروت ملكة الرومانسية وسط غياب الفنانين والفنانات
وفاة زبيدة ثروت

انتهت قبل ساعات جنازة الفنانة زبيدة ثروت اليوم، حيث حضر عدد محدود من الممثلين والممثلات، وقد تواجدت دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، نهال عنبر، والإعلامي عمرو الليثي، وقد علق بعض أن الأغلب انشغل في جنازة احمد راتب والتى أقيمت في نفس اليوم عصرا.

انتقلت إلى الرفيق الأعلى الفنانة زبيدة ثروت، وقد تأخد خبر وفاة الممثلة القديرة عقب التواصل مع مساعد نقيب الممثلين الفنان سامح الصريطي، والدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين، أن النقابة وصلها خطاب رسمي من أقارب الراحلة ليتأكد خبر الوفاة.

عانت الممثلة القديرة زبيدة ثروت من مرض مزمن، وتم احتجازها بالمستشفى لفترات طويلة لترحل عن عالمنا مساء اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2016، عن عمر يناهز 76 عاما، وقد أوضح الصحفي محمد عبد القدوس أحد أقارب الفنانة من الدرجة الأولى، والذي أكد أن غدا الأربعاء سيشهد تشييع جنازة زبيدة ثروت لمقابر العائلة، وسيتم أداء صلاة الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر مباشرة.

بدأت الفنانة زبيدة ثروت حياتها الفنية عام 1956 بدور بسيط لعدة دقائق بجوار المطربة شادية، والعندليب عبد الحليم حافظ في فيلم “دليلة”، ثم بدأت تدخل عالم الشهرة عندما شاركت بجوار عبد الحليم في فيلم “يوم من عمري”، لقبت بأجمل عيون في السينما، وملكة الرومانسية، آخر أعمالها الفنية مسرحية “عائلة سعيدة جدا” مع الراحل أمين الهنيدي والمنتصر بالله، أبرز أفلامها “نساء في حياتي”، “الملاك الصغير”، “بنت 17″، “في بيتنا رجل”، “شمس لا تغيب”، “زمان يا حب” مع الموسيقار فريد الأطرش.

ومن أسرار الفنانة زبيده ثروت والتى رصدتها الصحف الإلكترونية، وآخر ظهور لها مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة قبل عام تقريبا، وقد أعلنت أنها مصابة بسرطان الرئة بسبب شراتها لتدخين السجائر منذ فترة الشباب، وأخذت فترات علاجية طويلة مع الأدوية الكيماوية والإشعاعي.

زبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ
زبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ

أكدت أنها نجلة لسلطان مصر السابق حسين كامل، وأنها ابنة زبيدة حسين كامل، وأوضحت أنها أخفت تلك المعلومات عن أصدقائها بالوسط الفني حتى لا تتوتر العلاقة بعد ثورة 1952، وأشارت أن العندليب حافظ كان يحبها حبا شديدا وتقدم لخطبتها أكثر من مرة، ولكن والدها رفض تماما، وقال هأزوج ابنتي لمغنواتي، إلا أنها تأكدت من حبه الشديد لها بعد وفاته، حيث طلب من المقربين له أن يضع صورتها في قبره.

وقالت الراحلة زبيدة ثروت أنه تتمنى عند وفاتها أن تدفن بجوار جثمان الراحل عبد الحليم حافظ، وأشارت أن الراحل حسين رياض علق في العديد من المناسبات أنها يحبها، وكان لا يخفي هذا الأمر، من أسرة جريدة “عيون مصرية” نقدم خالص التعازي لأسرة الفنانة المحبوبة، ونتمنى لها الرحمة والمغفرة، يجدر الإشارة أنه سيتم نشر صور جنازة والعزاء خلال الساعات القادمة.