اخبار حلب الان احداث سوريا اليوم

أخبار سوريا اليوم “أحداث حلب الآن عاجل” عقب الضربة الجوية الأمريكية

اقتحم الجيش السوري النظامي بمعاونة القوات الروسية العسكرية شرق حلب قبل أيام، ونتابع آخر أخبار سوريا اليوم ومتابعة أحداث حلب الآن عاجل، بعد سلسلة الإنتهاكات الحقوقية للمواطنين العزل، وتدمير شامل للمؤسسات والمباني، ومجزرة بشرية للأطفال والنساء.

أوضح شهود عيان أن قوت نظام بشار الأسد بالتعاون مع ميليشيات حزب الله قامت بالدخول إلى شرق حلب الان، حيث شنوا هجوم عسكري واسع على نظام المعارضة، وقاموا بإعدام أكثر من 200 شخصا وطفلا وسيدة رميا بالرصاص، واقتحموا مستشفى الشفاء، وقاموا بإعدام الطاقم الطبي الموجود هناك، وقد تسبب القصف الجوي من تدمير مئات المنازل، وأوضح فريق الحماية المدنية أنهم انتشلوا أكثر من 90 جثة حتى الآن، وجاري إخراج باقي السوريين تحت الأنقاض.

بينما طلبت اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر، بسرعة وقف إطلاق النار على الفور، وأكدت في بيان رسمي، أنه يجب على الطرفين أن يتجنبا المدنيين، ويتفهموا أصول الحرب، ودعت المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف نزيف الدماء، وطالبت بضرورة إنعاقد جلسة طارئة بمجلس الأمن للوصول لحل سلمي آمن.

أشار أسامة أبو زيد المتحدث الإعلامي للجيش الحر، أنه لا مانع بخروج المدنيين وإخلائهم من حلب أو من سوريا عامة، بضمانات دولية، إلا أنه أوضح في بيان صحفي، أن جيش بشار الأسد يجبرهم على المشاركة معهم والحرب بجانبهم، وطلب الدكتور سالم أبو النصر من المجتمع الدولي نصرة سوريا، من الحرب الإبادة التى بدأت قبل أيام من نظام بشار وإيران وروسيا، وتريد تدمير المدينة بكاملها.

وأبدى بعض الشهود العيان أن المواطنين السوريين بدأوا ينزحون من حلب الشرقية متجهين إلى حلب الغربية، مؤكدين أن هناك أحياء بالكامل في شرق حلب أصبحت خالية تماما من السكان الآن، بعدما انتشر الدمار والقتل والنهب والاغتصاب للنساء، وقتل الشيوخ والأطفال.

بينما خرج الآلاف من الشعب السوري الموالي لبشار الأسد في غرب حلب، محتفلين بما وصفوه بالنصر، وقدموا الشكرا لدولة روسيا وإيران، ورفعوا الإعلام لكلتا الدولتين، بينما نشرت صحيفة الغارديان الإنجليزية البريطانية، أن أخبار سوريا الأن وحلب اليوم لا تبشر بالخير حيث أصبحت مقبرة كبرى، بعد سيطرة قوات بشار على أغلب الأحياء.

وقد أعلن مندوب روسيا بمجلس الأمن أنه تم الإتفاق على وقف كافة العمليات العسكرية في شرق حلب الآن، وقال أن المقاتلين والمصابين يخرجون اليوم خلال الساعات القادمة من ممرات تم الاتفاق عليها بعد الإنتهاء من هذه العملية العسكرية، وبدأت المنظمات الاستعداد لدخول حلب لمشاهدة الأوضاع هناك وتقييمه، ومساعدة المصابين والنازحين في نفس الوقت.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *