نتيجة مباراة الكاميرون وغانا اليوم

نتيجة مباراة غانا والكاميرون اليوم “أبناء البلجيكي هوجو بروس يعبرون النهائي عبر بوابة غانا”

انتهت نتيجة مباراة غانا والكاميرون اليوم في نصف النهائي بفوز الأسود الكاميرونية بهدفين مقابل لا شئ، للتأهل رسميا للمباراة النهائية وتواجه منتخب مصر الأحد القادم، ويستعد المنتخبان على قدم وساق من أجل مجاورة منتخب مصر في المباراة الأخيرة بالبطولة القارية التي تختتم في الجابون يوم الأحد المقبل الخامس من فبراير الجاري.

وتجتذب مباراة الكاميرون وغانا، أنظار الكثير من عشاق كرة القدم في القارة السمراء بالنظر إلى تاريخ المنتخبين في البطولة العريقة، وهو الجانب الذي تعتمد عليه القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون وغانا في تسويقها والتركيز عليها لاسيما في ظل خروج الكثير من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب مبكراً.

وتقابل منتخبا الكاميرون وغانا في كأس الأمم الأفريقية أربع (4) مرات، فكان اللقاء الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي في دور المجموعات من نسخة العام 1982، ثم التقى المنتخبان للمرة الثانية في دور المجموعات أيضاً في نسخة البطولة القارية عام 1998 وفازت غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم كانت المواجهة الثالثة بينهما في كأس الأمم الأفريقية عام 2000 في دور المجموعات.

وتعادلا بهدف لكل منهما، بينما كانت آخر المباريات التي تقابل فيها الفريقان في نسخة العام 2008 بالدور قبل النهائي وفازت الكاميرون بهدف نظيف، من جانيه قال مهاجم المنتخب الغاني جوردان أيو قدرة النجوم السوداء على حسم التأهل للمباراة النهائية والفوز على الكاميرون، مؤكداً ثقته الكاملة في زملائه وإمكانياتهم الفنية.

وقاد جوردان أيو وشقيقه أندريه أيو منتخب غانا للتأهل للدور قبل النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2017 بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة دور الثمانية الذي تخطاه منتخب النجوم السوداء بصعوبة بالغة بمساعدة من حكم المباراة الذي تغاضى عن طرد أماراتي لاعب وسط غانا بعد تدخله العنيف على أحد لاعبي الكونغو.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *