نتيجة مباراة الكاميرون وغانا اليوم “أسود القارة السمراء تخرج البلاك ستارز”

آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 2:10 مساءً
2017 02 03
2017 02 03
نتيجة مباراة الكاميرون وغانا اليوم “أسود القارة السمراء تخرج البلاك ستارز”
نتيجة مباراة الكاميرون وغانا اليوم

انتهت نتيجة مباراة غانا والكاميرون اليوم قبل قليل، بفوز أسود أفريقيا تفوز بهدفين على البلاك ستار في نصف نهائي كأس أمم الجابون 2017، ليواجه الكاميرون نظيره المصري في النهائي يوم الأحد القادم على ملعب العاصمة الجابونية.

التقلا المنتخبان العريقان غانا والكاميرون مساء اليوم الخميس على ملعب مدينة فرانسفيل التي تبعد نحو 750 كم عن العاصمة الواقعة في غرب القارة السمراء، وتنتظر الجماهير الأفريقية مباراة غانا والكاميرون اليوم، في ظل التنافس التاريخي بينهما على الساحة الأفريقية.

وهو ما دفع المدير الفني لغانا أفرام جرانت للتأكيد على أن المواجهة المقبلة للنجوم السوداء في نصف نهائي أمم أفريقيا 2017 ستكون غاية في الصعوبة وذلك نزولاً على الأداء المميز الذي قدمه المنتخب الكاميروني في مشوارهم بالبطولة حتى الآن، وأكد جرانت أنه رغم ذلك لن يتنازل عن حلم التأهل للمباراة النهائية، موضحاً أن جميع اللاعبين في الفريق الغاني سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز والعبور للمباراة النهائية.

وقدم كلاً من الكاميرون وغانا مسيرة مميزة في البطولة منذ بدايتها، فنجحت الكاميرون في التأهل لدور الثمانية مطيحة بالجابون منظمة البطولة، لتتأهل لدور الثمانية، رفقة بوركينا فاسو عن المجموعة الأولى وذلك بعد التعادل مع بوركينا فاسو، ثم الفوز على غينيا بيساو، وأخيراً التعادل مع الجابون، بينما صعدت غانا لدور الثمانية بعد انتصارين على مالي وأوغندا ثم الخسارة من مصر في المجموعة الرابعة.

وفي الدور ربع النهائي تمكنت الكاميرون على غير التوقعات من إقصاء منتخب السنغال القوي الذي كان ضمن أبرز المرشحين لبلوغ النهائي، فيما أطاح المنتخب الغاني بمنتخب الكونغو الديمقراطية بصعوبة بالغة.

وتمثل مباراة الكاميرون وغانا أهمية كبيرة لكل منهما إذ يسعيان لبلوغ المباراة النهائية على أمل كسر عقدة اللقب الغائب عنهما منذ فترة طويلة، فلم تتوج غانا بكأس الأمم الأفريقية منذ 35 عاماً إذ كان آخر فوز لها باللقب القاري في نسخة العام 1982 على حساب ليبيا، أما الكاميرون فقد غابت عن اللقب القاري منذ نسخة عام 2002 على حساب السنغال منذ 15 عاماً.

حددت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2017 موعد مباراة الكاميرون وغانا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر شبكة بي إن سبورتس صاحبة الحقوق الحصرية في نقل البطولة القارية، وقد خصصت الشبكة القطرية باقة قنوات beIN MAX HD.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)