خروج مشرف للفراعنة عقب مباراة مصر والكاميرون بنهائي كأس الأمم الأفريقية 2017

آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 12:27 صباحًا
2017 02 06
2017 02 06
خروج مشرف للفراعنة عقب مباراة مصر والكاميرون بنهائي كأس الأمم الأفريقية 2017
مباراة مصر والكاميرون اليوم

أكد المدير الفني لمنتخب الكاميرون هوجو بروس، سعادته بالنجاح في قيادة الأسود غير المروضة في بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017، التي يخوضها مساء غد الأحد أمام منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة القارية.

وقال بروس في المؤتمر الصحفي للمباراة في ليلة النهائي، إنه استطاع مع مجموعة اللاعبين التي تمثل منتخب الكاميرون من خلال هذه البطولة، أن يعيدوا الثقة للجماهير الكاميرونية التي كانت قد فقدت الثقة تماماً في عودة منتخب الأسود غير المروضة إلى سابق عهده.

وفقد منتخب الكاميرون هيبته بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بعد عتزال الجيل الذهبي بقيادة ريجوبيرت سونج وصامويل إيتو وإدريس كاميني، الذي قاد بلاده للتتويج بآخر الألقاب في كأس الأمم الأفريقية عام 2002، كما وصل إلى نهائي عام 2010 أمام مصر أيضاً، لكنه فقد الكأس، في آخر ظهور له بالمباريات النهائية، قبل أن يتداعى المنتخب على جميع المستويات.

وأوضح بروس: “أن سعيد بما قدمناه وبتغير القناعات عن المنتخب في الأيام الأخيرة، وأشعر بالفخر بعد التأهل للمباراة النهائية، وأتمنى أن تستمر الانتصارات لنتوج بالكأس”، وفي المؤتمر نفسه تحدث قائد الكاميرون بنجامين موكاندجو، فقال: “كان علينا أن نصحح الصورة للجميع وأدركنا أن هذه هي مهمتنا منذ البداية، في ظل سوء التفاهم لدى الجماهير”.

وأكد موكاندجو أن كل تركيزهم في بداية البطولة كان تجاوز دور المجموعات، وأضاف: “كنا ندركك جيداً أن نجاحنا في تخطي الدور الأول سيؤكد مساعينا نحو تقديم الأداء الأفضل”، وتحتل الكاميرون المركز الثاني في ترتيب أكثر المنتخبات المتوجة بكأس الأمم الأفريقية على مر تاريخها، مناصفة مع منتخب غانا ولكل منهما 4 ألقاب قارية، ولذلك يسعى لاعبو الجيل الصاعد في الكاميرون لتحقيق اللقب الخامس غداً للانفراد بالمركز الثاني في سجل الأبطال.

وتمثل مباراة الغد أهمية كبيرة للاعبي منتخب الكاميرون نظراً لأن غالبيتهم لم يسبق لهم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية فضلاً عن الوصول للمباراة النهائية، ولذلك سيكون التتويج باللقب أمام مصر فخراً كبيراً لهم، وتنطلق مباراة مصر والكاميرون في تمام الساعة التاسعة مساء غد الأحد، وتذاع على قناة beIN MAX HD1 بصوت المعلقين علي محمد علي ورؤوف خليف.