مباراة مصر والكاميرون

نهاية مباراة مصر والكاميرون بفوز الأسود بلقب كأس أمم أفريقيا 2017

خسر المنتخب المصري في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، أمام الكاميرون بهدفين، ليخرج الفراعنة بالمباراة النهائية ويفوز الأسود باللقب القاري الخامس له بالتاريخ، ليحقق هذا الجيل انجازا كبيرا خاصة في ظل الظروف التى يعاني من المنتخب الكاميروني.

فاجأ الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري قائد منتخب مصر، إن بلوغ الفراعنة لمباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 لم يكن مخططاً له من قبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر، واللاعبين، مؤكداً أن فكرة التتويج باللقب القاري لم تكن واردة على أذهانهم منذ البداية.

ووصل منتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخه بعدما تخطى أربعة من أكبر المنتخبات في القارة السمراء بداية من الدور الأول وحتى مباراة قبل النهائي، وهم مالي وغانا والمغرب وبوركينا فاسو، بينما سيواجه منتخب الكاميرون في ختام البطولة لتحديد بطل المسابقة القارية العريقة في نسختها الحادية والثلاثين، مساء غد الأحد.

وأوضح عصام الحضري في تصريحاته للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي، الذي خصصته اللجنة المنظمة للبطولة للحديث عن مباراة مصر والكاميرون اليوم، أنه مع غياب منتخب مصر عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية في نسخها الثلاث الأخيرة 2012 و 2013 و 2015، كان هدف الجميع أن يظهر منتخب مصر بصورة طيبة ويترك انطباعاً جيداً في البطولة.

وتابع الحارس المخضرم ذو الـ 44 عاماً: “ركزنا خلال البطولة على بذل أقصى ما لدينا من جهد لتقديم الأفضل، وفي الحقيقة لم نكن واثقين من إمكانية الوصول للنهائي، لكن مع تجاوزنا الأدوار تباعاً بدا أننا قادرون على مواصلة المشوار، وبالفعل بلغنا المباراة النهائية”.

وأكد الحضري أن وصول منتخب مصر إلى المباراة النهائية يعود إلى الإصرار الكبير للاعبين وقتالهم حتى النهاية، مضيفاً: “نحن هنا الآن بفضل إصرارنا وتفانينا، ولهذا نحن مستعدون لحمل الكأس”، من جانبه قال المدير الفني هيكتور كوبر إنه لايمكن توقع نتيجة المباراة النهائية، مؤكداً أن لا أحد يستطيع التنبؤ بمجريات الأمور أو تحديد المرشح للفوز، مضيفاً: “الكأس ستكون من نصيب الفريق صاحب الاستعداد الأكبر، الذي سيستغل الفرص المتاحة في المباراة”.

جدير بالذكر أن عصام الحضري بدأ مشوار كأس الأمم الأفريقية 2017 على مقاعد البدلاء احتياطياً لأحمد الشناوي إلا أن إصابة الأخير بتمزق عضلي منحت الفرصة للحارس المخضرم للمشاركة ليصبح الحارس الأكبر عمراً الذي يشارك في البطولة على مر تاريخها، كما أصبح لاحقاً أكثر حارس مرمى مشاركة في البطولة القارية متخطياً الإيفواري آلان جواميني والنيجيري إنياما، وتذيع قناة بي إن ماكس HD في تمام الساعة التاسعة مساء غداً الأحد الخامس من فبراير.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *