أبوريدة وطاهر في الإمارات وغياب مرتضى عن قمة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

يلتقي الأهلي والزمالك من جديد في قمة مصرية على الملاعب الإماراتية مساء غد الجمعة بحثاً عن إضافة لقب كأس السوبر المصري 2017 بعدما اقتسم القطبان الكبيران ألقاب الموسم الماضي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وكأس مصر.

واستعاد الأهلي لقب الدوري المصري الموسم الماضي 2015-2016 لكنه لم يتمكن من كسر عقدة كأس مصر، الذي توّج به الزمالك للمرة الرابعة على التوالي على حساب غريمه التاريخي في أغسطس من العام الماضي لتتواصل الإثارة والندية بينهما.

ووصل رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً لتسليم كأس السوبر للفريق الفائز من بين مباراة الأهلي والزمالك، كما وصل رئيس نادي الأهلي إلى الإمارات لحضور المباراة، والمشاركة في مراسم تسليم الكأس عقب نهاية المباراة التي يستضيفها ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في السادسة مساء غد الجمعة.

وأعلن نادي الزمالك غياب رئيسه مرتضى منصور عن حضور المباراة دون تحديد سبب غيابه ومن المنتظر أن ينوب المستشار أحمد جلال إبراهيم عن رئيس الزمالك في المقصورة الرئيسية للمباراة وكذلك في مراسم تسليم الكأس.

وكان الأهلي والزمالك قد تقابلا في كأس السوبر المصري أربع مرات كان الفوز فيها جميعاً من نصيب الأهلي وذلك أعوام 2003 و 2008 و 2014 و 2015، بينما حقق المارد الأحمر لقب البطولة 9 مرات أعوام 2003، و 2005 و 2006 و 2007 و 2008 و 2010 و 2011 و 2014 و 2015، فيما كان الزمالك أول فريق يحقق لقب كأس السوبر المصري في نسخته الأولى التي أقيمت عام 2001 كما حققها في العام التالي (2002) ومنذ ذلك الحين لم يتمكن الفريق الأبيض من تحقيق اللقب ليستقر رصيده عن بطولتين.

وفي سياق المباراة، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش لإدارة المباراة وذلك بعد الجدل الذي سبق إعلان اسم حكم المباراة، إذ اتفق اتحاد الكرة مع الحكم الألماني فيليكس بريش قبل أن يفك الطرفان اتفاقهما لاحقاً مع المطالب المالية الباهظة للحكم الدولي.

ويمتلك الحكم التشيكي سيرة ذاتية متوسطة من حيث مشاركاته النادرة في البطولات الكبرى مقارنة بعمره البالغ 39 عاماً إلا أن يبقى ضمن حكام النخبة في أوروبا وأحد المرشحين للتحكيم في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *