الارصاد الجوية المصرية اخبار الطقس غدا حالة درجات الحرارة اليوم الأحد 19-2-2017

آخر تحديث : السبت 18 فبراير 2017 - 11:19 مساءً
2017 02 18
2017 02 18
الارصاد الجوية المصرية اخبار الطقس غدا حالة درجات الحرارة اليوم الأحد 19-2-2017
اخبار الطقس حالة الجو درجات الحرارة غدا

احساس بالدفء في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حيث نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس اخبار درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، بعدما تعرضت أغلب المدن لحالة من تقلبات المناخ وسقوط الأمطار مع نشاط ملحوظ لحركة الرياح.

يعاني أغلب المواطنين بكافة المحافظات المصرية خاصة القاطنين بوجه بحري، بسبب أخبار الطقس السئ، حالة الجو ودرجات الحرارة التى قد تصل تحت الصفر طبقا لنشرة هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حيث أعلن الأستاذ الدكتور وحيد سعودي أن هناك انخفاض ملحوظ بداية من مساء الخميس وقد يستمر لمنتصف الأسبوع القادم.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن التقلبات الجوية التى تسود حالة الطقس قد تتحسن تدريجيا بداية من يوم السبت، حيث من المتوقع أن تزيد درجات الحرارة غدا بمقدار درجة أو درجتين على كافة أنحاء البلاد، وستقل احتمالية سقوط الأمطار، وسيكون اخبار الطقس جيدة لدرجة كبيرة، وطلب من كافة المسافرين توخي الحذر خاصة في الصباح الباكر، حيث تنتشر الشبورة الصباحية بالطرق السريعة، والتى قد تحجب الرؤية تماما.

وقد شهد يوم الخميس عدم استقرار في حالة الطقس اليوم، حيث شهد نشاطا ملحوظا للرياح، وهطول الأمطار على الكثير من المحافظات بالقاهرة والاسكندرية، وتوقع خبراء المناخ أن تصل درجات الحرارة صباح غدا لتحت الصفر في بعض المناطق خاصة في شمال وجنوب سيناء، وتسببت حالة الطقس السيئة لغلق الكثير من الموانئ، وعدم خروج السفن، وتعطل حركة الملاحة في الكثير من الموانئ.

وقال دكتور أحمد فاروق مدير التنبؤات الجوية بالمركز، أن مرحلة نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، دوما تكون محفوفة بالمخاطر، حيث يشعر أغلب المواطنين بارتفاع درجات الحرارة في النهار، وانخفاضها ليلا، لذا نجد تسرع بعض الشباب والفتيات في تخفيف الملابس، لذا يفضل أن يرتدي الرجال جواكت قطنية مفتوحة حتى لا يشعر بالحر، وقال هذه الفترة قد يمرض بها الكثير من الأطفال بسبب تخفيف الملابس.

وقال عبد العال خلال تصريحات صحفية لجريدة “عيون مصرية” أن هناك تقرير يومي تنشرة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الالكترونية، وتقوم بإرسال نسخة كاملة لرئاسة الوزراء والوزارات المعنية وكافة المحافظات، وذلك لتلاشي الآثار السلبية الناجمة عن سوء حالة الطقس، وانخفاض درجة الحرارة، لذا يفضل اطلاع المواطنين على اخبار الطقس وحالة الجو بصفة يومية، خاصة السائقين، والمسافرين بصفة دورية على الطرق السريعة.

بيان نشرة درجات الحرارة المتوقعة غدا واخبار الطقس بالمدن المصرية السبت 18-2-2017

المحافظةالصغرىالعظمى
القاهرة917
الاسكندرية816
دمياط915
الغردقة916
شرم الشيخ1117
اسيوط517
المنيا417
الاقصر819
السلوم814
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)