سعر الدولار اليوم الخميس 23-2-2017 اسعار العملات الان في السوق السوداء والبنوك

آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 11:20 مساءً
2017 02 22
2017 02 22
سعر الدولار اليوم الخميس 23-2-2017 اسعار العملات الان في السوق السوداء والبنوك
سعر الدولار اليوم في البنوك 18-2-2017

توقع خبراء الاقتصاد استمرار انخفاض سعر الدولار اليوم الاثنين 20 فبراير 2017، وذلك بعد تصريحات محافظ البنك المركزي بتثبيت سعر الدولار الجمركي 16 جنيها طول الشهر، مما دفع الكثير من المضاربين وتجار العملة من سرعة التخلص من أموالهم عن طريق البنوك.

للمرة الثانية على التوالي ينخفض سعر الدولار اليوم في نهاية تعاملات مساء الأحد بمقدار 10 قروش تقريبا، لتستقر العملة الأمريكية الخضراء في البنوك الحكومية خاصة بالبنك الأهلي نحو ١٥٫٧٥ جم، وفي بنك اسكندرية نحو ١٥٫٨ جم، وفي بنك مصر بنحو ١٥٫٧٦ جم.

استقرار طبيعي في سعر الدولار اليوم السبت في البنوك الرسمية وشركات الصرافة والسوق السوداء الموازية، وأيضا استقرار اسعار العملات العربية والأجنبية، وهناك استمرار في اقبال المصريين على بنك مصر والأهلي والاسكندرية لبيع العملة والتخلص منها بعدما استمر الهبوط.

مازال سعر الدولار اليوم ينحدر تدريجيا السبت 18 فبراير 2017، حيث انخفضت أسعار العملات الان مقابل الجنية المصري، بعدما وصلت العملة الخضراء الأمريكية من 19 جنيها في البنوك الرسمية الحكومية والخاصة لتصل خلال أسبوع نحو 16 جنيها وأقل في بعض البنوك.

وقد صرح مسئول بالبنك المركزي أن المحافظ السيد طارق عامر، أكد أن احتياطي النقدي الدولي من الدولار ارتفع خلال الأشهر الأخيرة ليصل نحو 26 مليار دولار أمريكي، بعدما كان 19 مليار خلال شهر نوفمبر قبل قرار تعويم الجنية المصري، وكان سعر الدولار الان تذبذب تدريجيا حيث بدأ منذ التعويم من 13 جنيها ليصل إلى 19 بنهاية شهر يناير، وقال أحد الخبراء الإقتصاديين أنه يتوقع مزيد من الهبوط ليصل إلى قيمته العادلة نحو 15 جنيها أو أقل.

أسباب هبوط سعر الدولار اليوم في البنوك

بينما رفض بعض المحللين الخطوة الخطيرة التى تقوم بها الحكومة، وقال خلال أحد البرامج التلفزيونية أن البنك المركزي تدخل لحل أزمة الدولار، وقام بضخ نحو 6 مليارات دولار بالبنوك، بعدما ارتفعت العملة الأمريكية لرقم قياسي وكادت أن تصل إلى 20 جنيها رسميا، وعاد نشاط السوق السوداء مرة أخرى، وقال هذه الخطوة كالمسكن الذي سيجني ثماره سريعا، ولكن ستعود الأزمة مجددا بعد أسابيع من إنتهاء تحويلات المصريين.

وبالفعل ازدحمت البنوك بالمواطنين للإسراع من تحويل سعر الدولار اليوم إلى الجنية المصري، بعدما تراجع سريعا، وقال مسئول مصرفي في بنك مصر أنه بالفعل وصلت تحويلات المواطنين نحو 1.2 مليار دولار خلال أسبوع فقط، والتى وفرت الكثير من العملة داخل بنك مصر والأهلي والاسكندرية والقاهرة والتجاري الدولي وكريدي أجريكول وبيريوس، والمصرف المتحد، وأبو ظبي الإسلامي وفيصل الإسلامي.

وأشار أن هناك سيولة في كافة العملات سواء الدولار أو الريال السعودي، الدينار الكويتي، الدرهم الإماراتي، وغيره من العملات العربية والأجنبية، وقال سعر الدولار اليوم استقر نحو 16 جنيها بالبنوك في مصر، بينما اختفت تجارة العملات في الأسواق الموازية وشركات الصرافة، والتى رفضت شراء أي عملات جديدة، وقال رئيس بنك مصر أن المستوردين يستطيعون شراء أي كمية مقابل الاستيراد سواء للسلع الغذائية وغيرها من المنتجات الأساسية وغير الأساسية.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية الأحد 19-2-2017

البنكشراءبيع
البنك المصري لتنمية الصادرات١٥٫٨٢ جم١٥٫٨٧ جم
اسكندرية١٥٫٨ جم١٥٫٩ جم
بيريوس١٥٫٨ جم١٥٫٩ جم
العربي الأفريقي١٥٫٨ جم١٥٫٩ جم
الأهلي١٥٫٧٥ جم١٥٫٩ جم
أبو ظبي١٥٫٧٥ جم١٥٫٨٧ جم
بنك مصر١٥٫٧٦ جم١٥٫٨١ جم
التجاري الدولي CIB١٥٫٧٥ جم١٥٫٨٥ جم