الهلال السعودي والريان القطري على موعد مع الإثارة بحثاً عن صدارة المجموعة الرابعة

آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 9:27 مساءً
2017 02 28
2017 02 28
الهلال السعودي والريان القطري على موعد مع الإثارة بحثاً عن صدارة المجموعة الرابعة
مباراة الهلال السعودي والريان القطري

تستعد الجماهير السعودية والقطرية لمواجهة قوية ستجمع ناديي الهلال السعودي والريان القطري ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز بالعاصمة السعودية الرياض، وهي المباراة التي يقدرها الفريقان بشكل مختلف عن الجولة الأولى، لاسيما أن الفائز بها سيحتل صدارة المجموعة مبكراً.

ويسعى الهلال إلى رفع رصيده إلى 4 نقاط بعدما نجح في خطف نقطة من بيروزي الإيراني على ملعب الأخير (في سلطنة عمان) قبل أسبوع، في الجولة الأولى، بينما يأمل الريان القطري في تعزيز صدارته للمجموعة ليصل إلى النقطة السادسة (6) بعدما نجح في الفوز 2-1 على حساب الوحدة الإماراتي في الدوحة الثلاثاء الماضي.

ووصلت بعثة الريان إلى العاصمة الرياض عصر أمس الإثنين يتقدمها رئيس النادي الشيخ سعود بن خالد آل ثاني الذي أكد عدم قلقه من الحضور الجماهيري المتوقع لأنصار الهلال في المباراة المقررة مساء اليوم الثلاثاء (7:45 مساءً بتوقيت مكة)، مؤكداً أن هذا الأمر ربما يفيد الريان أكثر مما يضره.

وقال رئيس نادي الريان القطري فور وصوله إلى العاصمة السعودية، إن الفريق يقدم مباريات ممتعة في حضور الجماهير، وبالتالي فهو يعتقد أن الحضور الجماهيري المرتقب في ملعب الهلال بالملز اليوم سيكون عاملاً إيجابياً ومحفزاً للاعبي الريان وليس العكس.

وشدد الشيخ سعود بن خالد على أن مواجهة الهلال ليست سهلة على الإطلاق، خاصة أنه متصدر الدوري السعودي، مشيراً في الوقت نفسه إلى قوة المجموعة التي تضم أيضاً متصدر الدوري الإيراني، فريق بيروزي، فضلاً عن وجود الوحدة الإماراتي، وتابع: “أعتقد أن هذه المجموعة هي الأقوى من بين كل المجموعات في دوري أبطال آسيا هذا الموسم”.

من جانبه أكد المدير الفني الدنماركي للفريق القطري، نجم ريال مدريد السابق مايكل لاودروب، إن مباراة الهلال السعودي والريان القطري تعد محطة مهمة في مسيرة الفريق في دوري أبطال آسيا، موضحاً أن الهلال أحد الفرق الكبرى ويمتلك لاعبين من ذوي الإمكانيات العالية، وتابع: “نحن جاهزون للمباراة ولن نتأثر بالخسارة الأخيرة محلياً أمام الغرافة”.

وأشار لاودروب إلى أن لاعبي الريان يمتلكون ثقة كبيرة قبل مواجهة الهلال، وجميعهم على أتم الاستعداد لدخول المباراة دون أي مشكلة، قبل أن يختتم تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة متمنياً أن يكون اللاعبون في يومهم وأن يحالفهم التوفيق.

جدير بالذكر أن مباراة الهلال السعودي والريان القطري ستذاع عبر قناتي بي إن سبورتس HD 2 والكأس HD 3 بتعليق الثنائي، التونسي عصام الشوالي في بي إن سبورتس، والمصري أحمد الطيب في قناة الكأس.