نتيجة مباراة برشلونة وسبورتينغ خيخون “البرسا يهز الشباك 6-1”

آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:26 مساءً
نتيجة مباراة برشلونة وسبورتينغ خيخون “البرسا يهز الشباك 6-1”
برشلونة وسبورتينغ خيخون

انتهت نتيجة مباراة برشلونة وسبورتينغ خيخون اليوم بفوز بست أهداف مقابل هدف وحيد، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، يدخل حامل لقب الليجا مباراة سهلة أمام أحد ثلاثي مؤخرة جدول الترتيب، مساء اليوم الأربعاء، على ملعبه كامب نو في إقليم كاتالونيا.

بثقة كبيرة لتحقيق الفوز السابع عشر هذا الموسم لمواصلة الضغط على الغريم ريال مدريد صاحب الصدارة، وتعززت طموحات برشلونة في اقتناص صدارة الدوري الإسباني خلال الجولات الماضية التي تعثر فيها ريال مدريد أكثر من مرة، وآخرها الهزيمة في المباراة المؤجلة أمام فالنسيا، التي قلصت الفارق بين برشلونة والريال إلى نقطة واحدة، بينما بات الفارق بين الفريق المدريدي وأشبيلية ثالث الترتيب 3 نقاط فقط، بعدما ارتفع رصيد الفريق الاندلسي إلى 52 نقطة.

ورغم ضعف المنافس الذي يحتل المركز الثامن عشر في ترتيب الليجا برصيد 17 نقطة، تحرص الجماهير الكتالونية على التوافد على ملعب كامب نو في موعد مباراة برشلونة وسبورتينج خيخون الليلة لدعم الفريق في ظل دخول الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة، التي يتعين فيها على بلوجرانا عدم التفريط في أي نقطة في انتظار أي عثرة جديدة للغريم المدريدي المترنح في الجولات الأخيرة.

وقال المدير الفني لفريق برشلونة لويس إنريكي في تصريحات صحفية تعليقاً على المباراة، إنه يتمنى التوفيق لسبورتينج خيخون في كل المباريات ماعدا مباراته ضد برشلونة، وأوضح: “لقد كنت مشجعاً لسبورتينج منذ نعومة أظفاري لكنني أتطلع للحصول على النقاط الثلاث، وهي الأهم بالنسبة لنا”.

وبدأ لويس إنريكي مسيرته الكروية مع نادي سبورتينج خيخون في تسعينات القرن الماضي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد، ومنه انتقل إلى برشلونة عام 1996 حتى اعتزاله كرة القدم نهائياً أواخر عام 2004، أما مباراة ريال مدريد ولاس بالماس في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة.

ويسعى إنريكي لمواصلة الانتصارات على حساب سبورتينج خيخون ليتفادى الدخول من جديد في دوامة الانتقادات اللاذعة التي لم يتخلص منها بعد، منذ هزيمته الأخيرة الثقيلة في دوري أبطال أوروبا برباعية أمام باريس سان جيرمان، وهو الأمر الذي دفع نجوم الفريق لمحاولة تخفيف الضغط عن مديرهم الفني بإعلان عدد منهم رغبتهم في بقائه على رأس الفريق، وفي مقدمتهم خوردي ألبا، وأندريس إنييستا.

وحدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد مباراة برشلونة وسبورتينج خيخون في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة، ومن المنتظر أن تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس التي تخصص قناة بي إن سبورتس HD 3 لبث جميع مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

2017-03-01 2017-03-01
أحمد صلاح