سعر الدولار اليوم في السوق السوداء اسعار العملات الان الأربعاء 8-3-2017 يتخطى 18 جنيها

آخر تحديث : الأربعاء 8 مارس 2017 - 12:05 مساءً
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء اسعار العملات الان الأربعاء 8-3-2017 يتخطى 18 جنيها
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء اسعار العملات الان 6-3-2017

صعود مستمر في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء البنوك في مصر، حيث تخطت أسعار العملات الان خاصة الأمريكي 18 جنيها في شركات ومكاتب الصرافة، حيث بدأ يرتفع الأخضر مجددا بعد هبوط خلال الشهر الماضي.

مازال حديث الشارع المصري والقنوات الفضائية وبرامج التوك شو حول سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الحكومية والخاصة الأربعاء 8/3/2017، الشغل الشاغل بسبب موجة الهبوط التى مرت بها العملة الخضراء الأمريكية خلال الأسابيع الماضية، ثم العودة لترتفع مرة أخرى.

وقد شكك بعض المحللين الإقتصاديين من تدخل البنك المركزي المصري في حل أزمة سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنك سواء الأهلي، مصر، التجاري الدولي CIB، الإسكندرية، القاهرة، كريدي أجري كول، بلوم، بيريوس، أبو ظبي الإسلامي، فيصل، التعمير والإسكان، قناة السويس، البنك العربي الأفريقي، المصرف المتحد، البركة، وذلك من أجل السيطرة على ارتفاع أسعار العملات الغير مسبوق، حيث وصل الدينار الكويتي إلى 62 جنيها للبيع، ووصل الأخضر إلى 20 جنيها في السوق الموازي.

أسباب ارتفاع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك

وقد عبر الخبير الإقتصادي الدكتور وائل النحاس من هذه الخطوة الغير مدروسة، والتى ستأتي بنتائج سلبية على المدى البعيد، ونتائج إيجابية على المدرى القريب، حيث قال هذه العملية تسمى باللغة الإنجليزية “crushing”، حيث يقوم البنك المركزي بضخ مستلزمات البنوك من العملات لسد احتياجات المستوردين، وبالتالي تهافت المواطنين البسطاء ممن يحصلون على الدولار سواء من تحويلات المصريين بالخارج أو قاموا بتحويل ما لديهم من جنية إلى دولار أمريكي.

حيث أسرع المواطنين إلى البنوك لتحويل الدولار مقابل الجنية المصري خوفا من المزيد من الخسارة، بعدما انخفض الدولار من 19 جنيها إلى 16 جنيها وأقل في بعض البنوك، بينما كانت السوق السوداء ترفض شراء أي عملات جديدة خوفا من أي قرارات اقتصادية من الحكومة، وقال مسئول في بنك مصر أن تحويلات المصريين وصلت نحو 1.2 مليار دولار، مما زاد عن التوقعات المحتملة.

وقال دكتور وائل النحاس أن البنك المركزي قام بضخ نحو 6 مليارات دولار، على الرغم من القرار الذي اتخذه محافظ المركزي طارق عامر مع شهر نوفمبر بتعويم الجنية أو ما يسمى تحرير سعر الصرف حسب العرض والطلب بالبنوك، والذى سيجعل مصر مكانا للإستثمار الأجنبي، وتشجيع لكافة كبار رجال الأعمال على مستوى الوطن العربي والعالمي بالدخول إلى مصر، لإنشاء المزيد من المشاريع.

عبر جريدة عيون مصرية سننشر لكم سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والذى وصل نحو 17.75 جنية إلى 18.15 جنيها في بعض المناطق حسب العرض والطلب، ويتوقع رئيس بنك HSBC أن يرتفع سعر الدولار في البنوك الرسمية وشركات الصرافة مرة أخرى إلى 18 جنيها ولكن لن يتخطى حاجز 19 جنيها كما حدث من قبل، أما عن أسعار العملات الآن في البنوك اليوم الأربعاء 8 مارس 2017 جاءت كالتالي.

سعر الدولار اليوم محدثة بتاريخ الان

البنكسعر الشراءسعر البيع
بنك HSBC١٧٫٥٦ جم١٧٫٧٥ جم
المصرف المتحد١٧٫٥ جم١٧٫٥٥ جم
كريدي أجريكول١٧٫٥ جم١٧٫٦ جم
مصرف أبو ظبي الاسلامي١٧٫٥ جم١٧٫٦ جم
بنك التعمير و الاسكان١٧٫٤٥ جم١٧٫٥٥ جم
البنك الأهلي الكويتي (بيريوس)١٧٫٤٥ جم١٧٫٥٥ جم
البنك التجارى الدولي CIB١٧٫٤ جم١٧٫٥ جم
البنك العربي الافريقي الدولي١٧٫٣٧ جم١٧٫٤٧ جم
بنك الاسكندرية – الاهلي – القاهرة – مصر١٧٫٣٥ جم١٧٫٤٥ جم

أسعار الدولار اليوم في البنوك 7-3-2017

اسعار العملات الان في البنك الأهلي اليوم
اسعار العملات الان في البنك الأهلي اليوم

أسعار العملات الان في البنك الأهلي المصري

2017-03-08 2017-03-08
أحمد زيتون