موعد مباراة العراق وأستراليا الخميس بالجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2018

آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 12:43 صباحًا
موعد مباراة العراق وأستراليا الخميس بالجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2018
العراق وأستراليا

موعد مباراة العراق وأستراليا غداً الخميس المقررة ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018..يحل المنتخب الأسترالي ضيفاً على منتخب أسود الرافدين بالعاصمة الإيرانية طهران، في مباراة تتفاوت حساباتها بين المنتخبين الطامحين لتحقيق الفوز من أجل هدف واحد هو حجز إحدى بطاقتي التأهل للمونديال الذي ينطلق  في موسكو بعد نحو عام ونصف.

ويأمل منتخب العراق في رد الهزيمة التي مني بها أمام المنتخب الأسترالي نفسه في جولة الذهاب في سبتمبر من العام الماضي 2016، من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على مركزي المقدمة المؤهلين لنهائيات كأس العالم 2018، إلا أنه من الناحية النظرية يبدو الأمر في غاية الصعوبة، في ظل احتلال العراق المركز الخامس (قبل الأخير) برصيد 3 نقاط فقط.

وكان منتخب أسود الرافدين قد استهل التصفيات القارية المؤهلة للمونديال بالخسارة أمام أستراليا بهدفين دون رد، قبل أن يسقط من جديد بهزيمة مفاجئة أمام السعودية على ملعبه في ماليزيا 2-1 بعدما كان متقدماً بهدف، ثم خسر بالنتيجة نفسها أمام اليابان في طوكيو، قبل أن يحقق فوزه الوحيد على حساب تايلاند برباعية نظيفة، وأخيراً خسر للمرة الرابعة أمام الإمارات بهدفين دون رد في نوفمبر الماضي.

ويتعين على المنتخب العراقي أن يفوز في مبارياته الخمس المقبلة الحاسمة في مشوار التصفيات ليضمن المنافسة على بطاقتي التأهل للمونديال، ما يعني أن فقدان أي نقطة يطيح بآماله “الضعيفة” في استعادة التوازن، علماً بأن جدول مباريات العراق قد لا يخدم طموحه، لاسيما أن مواجهاته الثلاث المقبلة أمام فرق الصدارة في المجموعة الثانية وهي على الترتيب أستراليا، والسعودية، واليابان.

وعلى الصعيد الفني عاد لاعب نادي نفط الوسط أمجد عطوان لتدريبات المجموعة قبل ساعات من موعد مباراة العراق وأستراليا التي يستضيفها ستاد باس في طهران، بعدما كان اللاعب قد تعرض للإصابة في مباراة إيران الودية التي فاز فيها أسود الرافدين 1-0 يوم السبت الماضي، استعداداً لاستراليا.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة المدرب الوطني راضي شنيشل على جاهزية أمجد عطوان نظراً لأهميته في صفوف المنتخب في ظل تأكد غياب الثلاثي المحترف بروا نوري وياسر قاسم وجستين ميرام عن موعد مباراة العراق وأستراليا المقبلة.

وتقام مباراة العراق وأستراليا في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت بغداد، الموافق للثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، فيما تذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس HD 3 بصوت المعلق العراقي علي لفتة.

2017-03-24 2017-03-24
أحمد صلاح