مباراة قطر وإيران

موعد مباراة قطر وإيران والقناة الناقلة في افتتاح جولات إياب تصفيات كأس العالم 2018

تستعد الجماهير القطرية لمواجهة مصيرية في الدوحة مساء غد الخميس، عندما يحين موعد مباراة قطر وإيران ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2018، على أمل تعزيز حظوظ العنابي في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بالمجموعة الأولى.

ويحتل منتخب قطر المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وجاء ذلك التراجع بعد البداية السيئة للعنابي في التصفيات مع مديره الفني السابق كارينيو، إذ خسر أول مباراتين أمام إيران في طهران مطلع سبتمبر من العام الماضي، ثم خسر من جديد في الجولة الثانية أمام أوزباكستان في قطر.

وسارع الاتحاد القطري لكرة القدم إلى محاولة تصحيح الوضع من خلال إقالة كارينيو وتعيين مواطنه الأوروجواياني الخبير خورخي فوساتي على أمل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فخسر فوساتي مباراته الأولى أمام كوريا الجنوبية (2-3) ثم فاز على سوريا (1-0)، وتعادل في الجولة الخامسة مع الصين في بكين (0-0).

وأمام هذا التحدي يترقب القطريون موعد مباراة قطر وإيران بقلق نظراً لقوة الضيف الإيراني الثقيل الذي يتصدر حالياً المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، فيما يتمنى المدير الفني فوساتي أن يكون لاعبيه على أتم الاستعداد ويظهروا بشكل قوي يتمكنوا من خلاله من انتزاع نقاط المباراة الثلاث التي إن تحققت ستمهد لمنتخب قطر دخول أجواء المنافسة.

وقال مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف أن مواجهة إيران رغم صعوبتها إلا أنها تعني الكثير لمنتخب بلاده، وأوضح: “أعتبر أن مباراتنا مع إيران بمثابة تكسير عظام للفريقين خاصة بعد أحداث مباراة الذهاب في طهران، التي كنا الأقرب فيها للفوز لولا الأخطاء التي ارتكبت في اللحظات الأخيرة”.

وتابع: “ندرك جيداً قوة منتخب إيران وخبرة لاعبيه، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق نقاط المباراة الثلاث. هذه المواجهة تمثل منعطفاً حرجاً في مشوارنا بتصفيات المونديال”.

وتتصدر إيران المجموعة الأولى (اا نقطة) تليها كوريا الجنوبية (10 نقاط)، ثم أوزباكستان (9 نقاط)، فسوريا (5 نقاط)، وتأتي قطر في المركز الخامس (4 نقاط)، وفي ذيل الجدول يأتي المنتخب الصيني (نقطتان) الذي يدخل الجولات الأخيرة بروح كبيرة على أمل تجديد حظوظه في المنافسة أيضاً بعد تعيين المخضرم الإيطالي مارشيلو ليبي على رأس الجهاز الفني.

وتَقَرَّرَ موعد مباراة قطر وإيران في تمام الساعة السابعة مساء غد الخميس بتوقيت الدوحة، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما من المنتظر أن تذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس HD 2، بتعليق القطري حماد العنزي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *