مباراة منتخب السعودية والعراق قد تحسم تأهل الأخضر لمونديال 2018

الأخضر يفوز علي المنتخب العراقي بهدف ويستمر بصدارة المجموعة

فاز المنتخب السعودي الأخضر على نظيره العراقي بهدفين دون رد بالجولة السابعة من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إذ تنتظر الجماهير السعودية مواصلة الأفراح بفوز جديد يبقيهم لفترة أطول على رأس جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وقابل المنتخب السعودي، منتخب تايلاند الخميس الماضي في بانكوك ضمن الجولة السادسة وقدم أداءً جيداً استحق به الفوز بثلاثة أهداف دون رد خارج الأرض ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، متقدماً بثبات نحو التأهل لمونديال 2018.

وتستحوذ مباراة السعودية والعراق المقبلة على اهتمام الجماهير في البلدين في ظل المنافسة القوية الدائمة بينهما، والتي ظهرت في مباراة الذهاب حين تقدم المنتخب العراقي، قبل أن ينجح رفاق نواف العابد في قلب الطاولة على أسود الرافدين والفوز بثنائية لهدف في ماليزيا.

من جانبه شدد مدير المنتخب السعودي لكرة القدم طارق كيال في تصريحات صحافية تعليقاً على لعبة مباراة السعودية والعراق المرتقبة، على أن المنتخب العراقي منتخب كبير ومحترم “يجب الحذر منه”، مضيفاً: “علينا أن ننتبه لمواضع أقدامنا وألا نفرط في الثقة، ولابد أن يعلم الجميع أنه كلما اقترب تحقيق الحلم تكون الجهود أكبر. نتمتع حالياً بروح معنوية عالية، لكن يجب أن نلتزم بالجدية التامة في المراحل المقبلة”.

وعن حالة نجم المنتخب السعودي، صانع الألعاب نواف العابد، أوضح طارق كيال: “نواف العابد سيخضع لفحص الأشعة، وبالتالي ننظر الرأي الطبي قبل تأكيد مشاركته أمام العراق من عدمها”.

ومن المنتظر أن تقام مباراة السعودية والعراق بالجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء المقبل (28 مارس) بتوقيت مكة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وتستعد القنوات الناقلة مباراة السعودية والعراق جيداً خاصة وأن اللقاء بين منتخبين عربيين كبيرين، وسيضمن مشاهدة على نطاق واسع في منطقة الخليج والعالم العربي، بينما قد تخصص شبكة بي إن سبورتس صاحبة الحقوق الحصرية في بث المباراة وكل التصفيات الآسيوية، قناة بي إن سبورتس HD 1 لإذاعة المباراة بتعليق السعودي فهد العتيبي.

جدير بالذكر أن المجموعة الثانية تشهد منافسة قوية بين منتخب السعودية (13 نقطة)، ومنتخبات (اليابان (13 نقطة)، وأستراليا (10 نقاط)، والإمارات (9 نقاط)، على حجز إحدى بطاقتي التأهل للمونديال المقرر صيف العام المقبل في موسكو.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *