التموين

التموين: لا توجد زيادة جديدة فى الأسعار والزيت يبلغ 8.25 على البطاقات

صرح إيهاب الليثي، رئيس شركة الأهرام للمجمعات، عن السعر الحقيقى لعبوة زيت التموين، حيث بلغت العبوة الواحدة سعر 8 جنيهات و25 قرش، بعد ماتردد من شائعات حول رفع قيمة العبوة على البطاقات التموينية لتصل إلى عشر جنيهات، وأضاف أنه لاتوجد أى زيادة فى الأسعار فى الفترة المقبلة.

وأشار الليثي بأن سعر كيلو السكر يصل إلى 7 جنيهاً بالبطاقة التموينية، بينما كيلو الأرز يبلغ 4.5 جنيهاً، كما تستعد الوزارة إلى طرح المكرونة بأسعار تقل 25 % عن السوق، والتى تحارب الغلاء وتوفر للمستهلك سعر أقل بالتعاون مع كبرى الشركات.

وكشف خطة شحنة قادمة إلى مصر من الهند، والتى تسد العجز المحلي، والتى تصل خلال أيام ووزنها حوالى 75 ألف طن، وتنافس السوق بأسعار تقل عن المتاح بنسبة 25%، وتلبي الكثير من احتياجات المواطنين، وتكون كالصاعقة لجشع التجار.

كما تمهل وزارة التموين مراجعة البطاقات التموينية حتى 31 ديسمبر، لحذف الأشخاص المتوفين أو المسافرين أو الأسماء المكررة، بدلا من تطبيق غرامات مالية على صرف الشهور الماضية من الدعم من أول شهر قام فيه الشخص بصرف الاستحقاق دون وجه حق.

وأتاحت الوزارة خدمة ارجاع البطاقات التموينية عبر البريد، حيث تتكلف وزارة التموين الرسوم البريدية لإعادتها، وسيتم وقف العمل بالبطاقات التى لم تتوجه إلى مكاتب التموين لتحديث بياناتها حتى موعد 31/!2/2016، ولن يتم العودة لصرف الدعم التمويني بها مرة أخرى.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *