نتيجة قرعة الحج 2017 اسماء الفائزين بمحافظة الغربية المنوفية كفر الشيخ الوادي الجديد

نتيجة قرعة الحج 2017 اسماء الفائزين بحج القرعه بمحافظة المنوفية الغربية كفر الشيخ بالأسماء

أعلنت مدير الأمن بمحافظة الفيوم الغربية المنوفية كفر الشيخ الوادي الجديد قنا، نتيجة قرعة الحج 2017 وزارة الداخلية وإعلان اسماء الفائزين المقبولين بحج القرعه لهذا الموسم، والذين يتنسى لهم استكمال باقي الإجراءات والأوراق قبل السفر للمملكة العربية السعودية.

تستعد وزارة الداخلية المصرية لكشف نتيجة قرعة الحج 2017 وإعلان أسماء الفائزين بمحافظة المنوفية الغربية كفر الشيخ قنا البحر الأحمر الفيوم الوادي الجديد، بعدما أغلقت رسمياً باب التقديم أمام الراغبين في تأدية الفريضة الخامسة بجميع محافظات الجمهورية نهاية مارس الماضي، فيما قالت مصادر بالوزارة في تصريحات صحافية إن الإعلان عن النتيجة سيتم على مراحل نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت وزارة الداخلية قد فتحت باب التقديم لـ حج القرعة هذا العام في الثامن عشر من مارس الماضي، بجميع المحافظات بينما ستعلن نتائج قرعة الحج 2017 بداية من يوم الأربعاء المقبل (5 أبريل) وحتى يوم الأحد المقبل الموافق (9 أبريل).

وسيشهد اليوم الأول (الأربعاء 5 أبريل) إعلان نتيجة قرعة الحج 2017 في مديريات أمن المنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، وقنا والبحر الأحمر والفيوم، والوادي الجديد، بينما تعلن نتائج محافظات الدقهلية ودمياط والشرقية والمنيا وأسيوط والأقصر وشمال سيناء يوم الخميس (6 أبريل).

وفي يوم السبت المقبل (8 أبريل) ستعلن نتيجة قرعة الحج 2017 في مديريات الأمن في محافظات جنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، والأسكندرية، والبحيرة، ومطروح، بينما تختتم أيام إعلان قرعة الحج يوم الأحد (9 أبريل) بكشف أسماء الفائزين في محافظات القاهرة، والجيزة والقليوبية وبني سويف وبورسعيد والسويس.

وأصدرت وزارة الداخلية تعليماتها المنظمة لحج القرعة بموسم الحج الحالي (1438 هـ- 2017) وتضمنت عدداً من الاشتراطات لضمان سلامة الطلبات المقدمة، ومن أبرزها ألا يقل سن المتقدم من الرجال عن 25 عاماً مع استثناء المرافق لوالديه من هذا الشرط، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن باستنثاء السيدات البالغات من العمر 45 عاماً فأكثر، على ألا يقل سن المحرم عن 18 عاماً، من تاريخ 4 يوليو 2017 الموافق لـ 10 شوال 1438هـ.

وأوضحت وزارة الداخلية أنها لن تقبل طلبات من يثبت تقدمهم لأداء الفريضة في أي نوع حج آخر (السياحة أو التضامن)، مشيرة إلى أنه لن يقبل طلب من أدى فريضة الحج من قبل عن طريق حج القرعة، أو عن طريق الشركات السياحية، أو الجمعيات الأهلية والهيئات، إلا بعد مرور 5 سنوات هجرية كاملة، مبيّنة أنها ستقبل “هذا العام” طلبات من أدى الحج عام 1432 هـ (2011م).

ومن المنتظر أن تعلن وزارة الداخلية أسعار رسوم الحج لهذا العام خلال الساعات القليلة المقبلة، علماً بأن تلقي الوزارة لرسوم حج القرعة 2017 سيتم خلال الفترة من 10 أبريل الجاري حتى 20 من الشهر نفسه.

يمكنك الاستعلام عن موقفك من نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي التالي: http://hij.moi.gov.eg يجدر الإشارة أن وزارة الداخلية ستقوم بعمل القرعه العلنية يوميا لمدة أسبوع وتم تقسيم المحافظات، وسيتم إعلان أسماء الحجاج أمام الجماهير وكل المسئولين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *