نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية 2017 اسماء الفائزين بالمنوفية الغربية الشرقية الدقهلية دمياط بالأسماء

آخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 9:49 مساءً
2017 04 06
2017 04 06
نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية 2017 اسماء الفائزين بالمنوفية الغربية الشرقية الدقهلية دمياط بالأسماء
نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية 2017

مازالت مديرية الأمن الخاصة بمحافظة الشرقية الدقهلية المنيا دمياط والباقي ينشرون نتيجة قرعة الحج 2017 وإعلان أسماء الفائزين يوميا، وسيقومون بالتواصل مع مركز الشرطة الخاصة بهم لإستكمال باقي الأوراق المطلوبة والمستندات وغيرهم.

تترقب محافظات الجمهورية كافة مواعيد الإعلان عن اسماء الفائزين المقبولين في نتائج قرعة الحج للعام الحالي 2017 بمحافظة المنوفية الغربية الوادي الجديد قنا البحر الأحمر كفر الشيخ، المقرر الكشف عنها على مدار أربعة أيام بدءاً من يوم الأربعاء المقبل الخامس من أبريل الجاري.

تمهيداً لبدء إجراءات السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام، وأغلقت وزارة الداخلية باب تقديم طلبات حج القرعة يوم الخميس الماضي (30 مارس) بعدما استمرت في استقبال الطلبات عبر مديريات الأمن في محافظات مصر كافة على مدار أسبوعين.

وعلى خلفية استعداد وزارة الداخلية لإعلان نتيجة قرعة الحج 2017، نشرت الوزارة عبر الموقع الرسمي لمنظومة الحج الموحدة (http://hij.moi.gov.eg/Hij/home.xhtml) التعليمات الواجب الالتزام بها من جانب المواطنين المنتظر الإعلان عن أسمائهم ضمن نتائج قرعة الحج بالمحافظات المختلفة، التي جاء في مقدمتها التقيد بالبرنامج المعد من جانب مكتب شؤون الحجاج للإقامة أو السفر والتنقل داخل مدن المملكة وأماكن المشاعر المقدسة، وأخيراً العودة للبلاد.

وحذرت الداخلية من تجاوز النظام العام وتعليمات السلطات السعودية، والدفاع المدني السعودي خلال فترة الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة والمشاعر المقدسة، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة التزام المواطنين الفائزين ضمن نتائج قرعة الحج 2017 بتقديم بيان الحالة الصحية، ليتلقى الرعاية اللازمة، علماً بأنه في حالة عدم تقديم بيان الحالة الصحية، لن يحق للحاج المطالبة بتجهيزات طبية وفقاً لمتابعة وضعة الصحي.

وناشدت وزارة الداخلية – قبل إعلان اسماء الفائزين المقبولين في نتائج قرعة الحج 2017 بمحافظة المنوفية الغربية الوادي الجديد قنا البحر الأحمر كفر الشيخ- جميع الحجاج بالاحتفاظ بالأدوية الخاصة بهم واصطحاب التقارير الطبية المتعلقة بحالتهم الصحية وإبرازها وقت اللزوم خاصة أمام موظفي الجمارك في منافذ الوصول للمملكة، بينما أكدت ضرورة الالتزام بارتداء كارت التعريف (الكارنيه) وأسورة المعصم الموضح عليها بيانات الحاج، من أجل تجنب فقدان هوية الحاج حال وقوع أي حادث.

وحول الأوزان المقررة، قررت وزارة الطيران المدني في رحلتي الذهاب والعودة، 32 كيلو حداً أقصى، بينما أوضحت الوزارة أن الأبعاد المسموح بها للحقائب هي، 56 سم للطول، و45 سم عرض، وارتفاع 25 سم.

وتبدأ وزارة الداخلية إعلان نتيجة حج القرعة 2017 يوم الأربعاء المقبل 5 أبريل في مديريات الأمن في 7 محافظات هي (الفيوم، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، وقنا، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية)، ثم تعلن نتائج القرعة لـ 7 محافظات أخرى يوم الخميس 6 أبريل، هي (الدقهلية، دمياط، الشرقية، المنيا، أسيوط، الأقصر، شمال سيناء).

في يوم السبت 8 أبريل تعلن وزارة الداخلية نتائج قرعه الحج في محافظات (جنوب سيناء، الإسماعيلية، أسوان، سوهاج، الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، على أن تختتم أيام الإعلان عن قرعة حج 2017، يوم الأحد 9 أبريل بالكشف عن نتئج محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، بنى سويف، بورسعيد، السويس).