بوتين

أخبار تركيا اليوم توتر العلاقات التركية الروسية بسبب حادث السفير الروسي

نشرت صحيفة آخر أخبار تركيا اليوم عقب حادث مقتل السفير الروسي قبل ساعات، ورد فعل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، تعرض السفير “أندرية كارلوف” خلال تواجده بمعرض الصور، حيث أظهر الفيديو تعرضه لحادث إطلاق نار على الهواء.

وقد أعلنت الشرطة التركية أن من قام بإطلاق النار على السفير الروسي، هو شرطي متقاعد من مواليد 94، عمل لفترة بسيطة ثم تقاعد عن العمل، عقب اغتيال السفير قال القاتل أنه كما تفعل روسيا بأطفال حلب، سنرد عليكم الآن، وبالفعل توفى في الحال، وقد استطاعت الشرطة التعامل مع الموقف بتبادل إطلاق النار على الفور، وقتله أيضا كما أظهرت الصور التى تم التقاطها من معرض الصور في أنقره.

أخبار تركيا اليوم أشعلت الرأي العام، وأثارت ردود الأفعال العالمية، حيث صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مقتل السفير الروسي عمل استفزازي، هدفه قطع العلاقات الدولية الطيبة بين البلدين، وأضاف أن الرد سيكون للإرهابيين ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.

أعلنت وكافة أنباء الأناضول حول أخبار تركيا اليوم، أن مقتل الشرطي أندرو تشارلز جاء سريعا بعد اغتيال السفير الروسى مباشرة، ولكن كانت قد توقفت الكاميرات التى كانت تقوم بالتسجيل، وقال المتحدث الإعلامي بإسم رئاسة جمهورية تركيا، أن الرئيس التركي رجب طيب أرودغان قد اتصل هاتفيا بنظيره بوتين، ليعبر له عن مدى حزنه وأسفه الشديد لما جرى اليوم في أنقره.

بينما طلب بوتين بضرورة تعهد تركيا بوضع طرق آمنة لضمان سلامة مواطنيه سواء الدبلوماسيين أو الجماهير السائحين، بينما أشار من جهة أخرى أن هناك لجنة تحقيقات ستصل تركيا لمباشرة التحقيقات كاملة وملابسات الحادث الإرهابي الذى أثار حفيظة دول العالم، بينما أدان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعلماء الأزهر الشريف، هذه الحادثة الإرهابية، وأكدت على دعمها الكامل لمكافحة جرائم الإرهاب.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *