بالصور.. من هو قاتل السفير الروسي فى (تركيا) وقرارات أمريكية عاجلة

آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 9:20 صباحًا
2016 12 20
2016 12 20
بالصور.. من هو قاتل السفير الروسي فى (تركيا) وقرارات أمريكية عاجلة
مقتل السفير الروسي

بدأت أحداث مقتل السفير الروسي في تركيا مساء اليوم، حيث أذاعت القنوات التليفزيونية فى تركيا، فيديو يبث مشاهد من إطلاق الرصاص الحي على السفير الروسي بأنقرة، حتى سقط قتيلا بمجرد وصوله إلى المستشفي، حين أطلق النار عليه بداخل أحد المعارض للفنون بالعاصمة التركية أنقرة.

وحين وقف السفير الروسي ليلقى كلمته فى فعاليات معرض الفنون، قام أحد ظباط الشرطة المتقاعدين فى تركيا بإطلاق ثلاث طلقات عليه، وبعدها قال “الله أكبر”، وكانت رسالته إلى العالم، هذا جزاء القتلة فى حلب، ولكن قوات الأمن أطلقت الرصاص على الأخير حتى توفى متأثراً بجراحه بعد تحقيق هدفه فى قتل السفير الروسي.

اخبار تركيا الان، وانقلبت وسائل الإعلام رأساً على عقب، بعد بث تركيا صوراً لمقتل السفير الروسي بداخل معارض أنقرة، ليتم الكشف عن هوية قاتل السفير الروسي، وإصابة ثلاث أفراد بجواره.

قاتل السفير الروسي:

هو التركي مولود الطنطاس، وهو أحد ظباط الأمن التركي، كان يبلغ من العمر 22 عاماً، وظهر خلال الحفل ببدلة سوداء، يبدو وكأنه من الحرس الخاص للسفير التركي، وقام بانتهاز فرصة كلمته وأطلق عليه الرصاص موجهاً فى قلبه طلقات نارية أودت بحياته، ثم كبًر وردد حلب، ثم قال نحن الذين بايعنا محمد على الجهاد.

وتم استشهاده بعد مقتله السفير الروسي، من قبل قوات الأمن المحيطة بالمعرض فى أنقرة، ويعتبر من مواليد 1994، وكان متقاعد عن العمل، ولقد شهدت تركيا انقلاباً عسكرياً فى 15 يوليو 2016.

من هو السفير الروسي “أندريه كارلوف”:

لفظ السفير التركي أنفاسه الأخير اليوم الأثنين الموافق 19 ديسمبر 2016 بداخل أحد المعارض التركية، وهو يدعى أندريه كارلوف بدأ عمله فى السلك الدبلوماسي عام 2013، وهو من مواليد موسكو عام 1954، فى عام 1992 تخرج من الأكاديمية الدبلوماسية، وشغل مناصب بداخل وزارة الخارجية بالاتحاد السوفيتي.

السفير الروسي
السفير الروسي

قامت السفارة الأمريكية فى تركيا بغلق مقرها، وذلك على ضوء أحداث مقتل سفير روسيا أمس، وذلك فى محيط سفارتها، بعد أن اطلق شرطي الرصاص لقتل السفير انتقاما لأحداث حلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)