نتيجة قرعة الحج 2017 اسماء الفائزين بمحافظة الاسكندرية القاهره الجيزه

آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 8:45 مساءً
2017 04 09
2017 04 09
نتيجة قرعة الحج 2017 اسماء الفائزين بمحافظة الاسكندرية القاهره الجيزه
نتيجة قرعة الحج 2017 الاسكندرية البحيرة الاسماعيلية سوهاج اسوان

يستعد المواطنون بمحافظات جنوب سيناء والبحيرة ومطروح والإسماعيلية والإسكندرية وسوهاج وأسوان لإعلان نتيجة قرعة الحج 2017 مساء يوم السبت المقبل من خلال مديريات الأمن بالمحافظات المذكورة، التي أنهت ترتيباتها لاستقبال المتقدمين للقرعة ومرافقيهم.

وأنهت وزارة الداخلية من خلال مديريات الأمن في 14 محافظة خلال اليومين الماضيين الأربعاء 5 أبريل، والخميس 6 أبريل إعلان أسماء الفائزين ومرافقيهم وكذلك الحجاج من من كبار السن الذين تخطت أعمارهم 70 عاماً، كما أعلنت القوائم الاحتياطية التي تمثل 25% من إجمالي المتقدمين، تحسباً للاعتذارات والوفيات.

وأعلنت يوم الأربعاء الماضي أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2017 بمحافظات (المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – البحر الأحمر – قنا – الوادي الجديد – الفيوم)، بينما أعلنت نتائج محافظات (دمياط – الدقهلية – الشرقية – شمال سيناء – أسيوط – الأقصر – المنيا).

وتجري وزارة الداخلية نتيجه قرعه الحج بشكل علني من خلال إدارات تكنولوجيا المعلومات التابعة لها في كل المحافظات، وفقاً لأعداد المتقدمين، بينما حجزت 10% من إجمالي تأشيرات موسم الحج 2017 لكبار السن فوق 70 عاماً.

وكشفت وزارة الداخلية المراحل التالية لإعلان أسماء الفائزين في نتيجة حج القرعة 2017، وخاصة فيما يتعلق بالرسوم المطلوبة لحجز إحدى تأشيرات الحج، وفصّلت ذلك في النقاط التالية:

  • يبدأ سداد رسوم الحج في الأقسام والمراكز فور إخطار مديريات الأمن بالموعد المحدد لذلك عقب إجراء القرعة العلنية في كل محافظة، على أن يكون السداد لكل فائز على حده فيما عدا حالات المحارم والمرافقين الوجوبيين يتم السداد لهما معاً.
  • يتم تحصيل رسوم الحج للفائزين في القرعة العلنية هذا العام (1438هـ/2017م) على دفعتين، قيمة الأولى 30 ألف جنيه، يتم دفعها خلال الفترة من 10 إلى 20 أبريل، فيما تحدد قيمة الدفعة الثانية وموعد سدادها عقب إتمام جميع التعاقدات بالمملكة العربية السعودية، وكذلك تحديد قيمة تذاكر الطيران.
  • يعتبر عدم سداد الدفعة الأولى خلال المدة المقررة بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج ويطبق في هذا الشأن قواعد التنازل العامة، كما يعتبر عدم سداد الدفعة الثانية بمثابة تنازل من الفائز عن فرصته في الحج، حتى وإن كان من المسددين للدفعة الأولى، علماً أنه يحق للمتخلفين عن دفع الرسوم، استرداد ما دفعوه بعد خصم قيمة المصاريف الإدارية.